عاجل

عاجل

أزمة سريلانكا تتفاقم بعد حادث إطلاق نار

تقرأ الآن:

أزمة سريلانكا تتفاقم بعد حادث إطلاق نار

حجم النص Aa Aa

كولومبو (رويترز) - فتح حارس أمن خاص بوزير في حكومة سريلانكا المقالة النار يوم الأحد فأصاب ثلاثة أشخاص لتتفاقم بذلك أزمة دستورية تعيشها الجزيرة التي تقع في المحيط الهندي بعد أيام من إطاحة الرئيس برئيس الوزراء وتعيين غيره في المنصب.

وقالت الشرطة إن الحارس بدأ إطلاق النار عند محاولة أرجونا راناتونجا وزير البترول في الحكومة المقالة لرئيس الوزراء المخلوع رانيل ويكرمسينغ دخول مكتبه في شركة سيلون بتروليوم المملوكة للدولة.

gi

ويقول ويكرمسينغ إنه لا يزال رئيسا للوزراء.

وقال متحدث باسم الشرطة لرويترز إن الحارس اعتقل وإن تحقيقا بدأ. وأضاف أن راناتونجا بخير لكن الدافع وراء إطلاق النار لم يُعرف حتى الآن.

وسقطت سريلانكا التي تقع قبالة الطرف الجنوبي للهند في أتون الاضطرابات السياسية في ساعة متأخرة يوم الجمعة بعد أن أطاح الرئيس مايثريبالا سيريسينا بويكرمسينغ وعين مكانه الرئيس السابق ماهيندا راجاباكسه.

وأمر سيريسينا يوم السبت بتعطيل البرلمان حتى 16 نوفمبر تشرين الثاني في خطوة اعتُبرت على نطاق واسع محاولة لمنع ويكرمسينغ من محاولة إثبات أنه يحتفظ بأغلبية برلمانية.

وجرى تشديد إجراءات الأمن حول المؤسسات الحكومية المهمة إذ أغلقت نقابات مرتبطة بالحزب السياسي لراجاباكسه الطرق أمام وزراء من حزب ويكرمسينغ حاولوا دخول وزاراتهم.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة