عاجل

عاجل

أندرسون يتأهل للبطولة الختامية بعد إحراز لقب فيينا المفتوحة

تقرأ الآن:

أندرسون يتأهل للبطولة الختامية بعد إحراز لقب فيينا المفتوحة

أندرسون يتأهل للبطولة الختامية بعد إحراز لقب فيينا المفتوحة
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - تأهل الجنوب افريقي كيفن أندرسون صاحب الإرسال القوي إلى البطولة الختامية لموسم تنس الرجال الشهر المقبل بعد الفوز على الياباني كي نيشيكوري 6-3 و7-6 في نهائي بطولة فيينا المفتوحة يوم الأحد.

وسدد المصنف الثامن عالميا 13 ضربة إرسال ساحقة و36 ضربة ناجحة وفاز بنسبة 91 في المئة من نقاط إرساله الأول ليحسم المواجهة في أقل من ساعتين.

gi

وأصبح أندرسون البالغ عمره 32 عاما أول لاعب من جنوب افريقيا يبلغ البطولة الختامية في 23 عاما إذ سار على خطى مواطنه وين فيريرا الذي فعل ذلك في 1995.

وانضم أندرسون إلى رفائيل نادال ونوفاك ديوكوفيتش وخوان مارتن ديل بوترو وروجر فيدرر وألكسندر زفيريف الذين تأهلوا للبطولة التي ستقام في الفترة ما بين 11 و18 نوفمبر تشرين الثاني في لندن.

وبتأهله انحصرت المنافسة على آخر مقعدين في البطولة بين الكرواتي مارين شيليتش والنمساوي دومينيك تيم ونيشيكوري والأمريكي جون إيسنر قبل انطلاق بطولة باريس للأساتذة يوم الاثنين.

وقال أندرسون بعد تسلمه جائزة البطولة "أريد تقديم التهنئة إلى كي لأنه خاض أسبوعا رائعا. كنت لاعبا رائعا في كل عام وأتمنى لك حظا سعيدا في بقية العام".

وخسر أندرسون أمام ديوكوفيتش في نهائي ويمبلدون هذا العام لكن التتويج بلقب فيينا هو أكبر لقب له في مسيرته.

وهذه هي الهزيمة التاسعة على التوالي لنيشيكوري في مباراة نهائية وأنهت آماله في الحصول على أول لقب له منذ ممفيس 2016.

وقاتل اللاعب الياباني ببراعة لكنه لم يتمكن من الصمود أمام ضربات إرسال أندرسون القوية وحصل على فرصتين لكسر الإرسال في المباراة أنقذهما اللاعب الجنوب افريقي.

وتأثرت مجهودات نيشيكوري بارتكاب 23 خطأ سهلا وثلاثة أخطاء مزدوجة ورغم أنه تحسن وأجبر منافسه على خوض شوط حاسم في المجموعة الثانية حافظ أندرسون على هدوء أعصابه ليحسم الفوز بضربة إرسال ساحقة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة