عاجل

عاجل

فيدرر يهزم كوبيل في نهائي بطولة بازل محققا لقبه 99

تقرأ الآن:

فيدرر يهزم كوبيل في نهائي بطولة بازل محققا لقبه 99

فيدرر يهزم كوبيل في نهائي بطولة بازل محققا لقبه 99
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - فاز السويسري روجر فيدرر المصنف الثالث عالميا على الروماني ماريوس كوبيل المتأهل من التصفيات 7-6 و6-4 يوم الأحد ليتوج بلقب بطولة بازل للتنس ويحقق لقبه رقم 99 في مسيرته أمام جماهير بلاده في المدينة السويسرية.

واستهل فيدرر هذا العام بالفوز بلقب استراليا المفتوحة. وفاز اللاعب السويسري بلقب بازل للمرة التاسعة ليكون هذا هو لقبه الرابع هذا الموسم لكنه الأول منذ فوزه في شتوتجارت في يونيو حزيران الماضي.

gi

وكان يتوجب على المصنف الأول بذل الكثير من الجهد لتخطي كوبيل الذي فاز في طريقه للمباراة النهائية على الكرواتي مارين شيليتش المصنف السادس عالميا والألماني ألكسندر زفيريف المصنف الخامس.

وبادر كوبيل (28 عاما) بكسر إرسال فيدرر مبكرا لكن السويسري تعافى ووصل إلى شوط حاسم واستدعى كل رصيده من الخبرة للفوز وحسم المجموعة الأولى لصالحه.

وبدأ كوبيل المجموعة الثانية بقوة وتقدم 3-صفر قبل أن يرد فيدرر مستعيدا توازنه ليتقدم 5-4 قبل أن يحسم المباراة في ساعة واحدة و34 دقيقة ليحقق لقبه الرابع على التوالي في بازل وهو اللقب رقم 99 في مسيرته.

والأمريكي جيمي كونورز هو اللاعب الوحيد الذي فاز بأكثر من مئة لقب خلال مسيرته خلال عصر الاحتراف برصيد 109 ألقاب.

ورغم كسر إرساله مرتين أمام كوبيل المصنف 93 عالميا إلا أن فيدرر لم يواجه خطرا حقيقيا وسدد 22 ضربة ناجحة خلال المباراة واقتنص 32 من بين 34 نقطة على ارساله الاول.

وارتكب كوبيل 31 خطأ سهلا وتعثر عندما زاد الضغط عليه ما سمح لفيدرر بأن يتعافى من تراجعه بكسر للارسال في المجموعة الثانية ويحقق الفوز في آخر خمس مواجهات أمام اللاعب الروماني الذي خارت قواه.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة