لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الأميرة اليابانية أياكو تتخلى عن لقبها الإمبراطوري لتتزوج من العامة

الأميرة اليابانية أياكو تتخلى عن لقبها الإمبراطوري لتتزوج من العامة
الأميرة اليابانية أياكو وزوجها كي موريا (32 عاما) الموظف بشركة نيبون يوسين للشحن في طوكيو يوم الاثنين. صورة لرويترز من وكالة أنباء كيودو اليابانية يحظر استخدامها في اليابان. يحظر بيع الصورة للحملات التجارية والتحريرية في اليابان -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

طوكيو (رويترز) – تزوجت الأميرة اليابانية أياكو من كي موريا وهو من عامة الشعب يوم الاثنين في مراسم تقليدية في ضريح ميجي في طوكيو لتصبح أحدث نساء الأسرة الإمبراطورية اللائي تخلين عن صفتهن.

وتزوجت الأميرة البالغة من العمر 28 عاما، وهي الابنة الثالثة للأمير الراحل تاكامادو ابن عم الامبراطور أكيهيتو، من كي موريا (32 عاما) الموظف بشركة نيبون يوسين للشحن.

وارتدت الأميرة كيمونو متعدد الطبقات وصففت شعرها بالطريقة التقليدية للطبقة الإمبراطورية في حين ارتدي موريا سترة توكسيدو سوداء مع بنطال رمادي في المراسم التي أجريت بالضريح المخصص لروح جدها الأكبر الإمبراطور ميجي.

وقالت الأميرة في مؤتمر صحفي بعد حفل الزفاف “تغمرني السعادة بالزواج وبأن يزورنا هذا العدد الكبير من الناس في ضريح ميجي للتهنئة”.

وأصبح من حق أفراد العائلة الامبراطورية الزواج ممن يختارونه منذ ثلاثة أجيال على الأقل. وكان الامبراطور أكيهيتو أول ولي عهد يتزوج من عامة الشعب والتي أصبحت الإمبراطورة ميتشيكو. وكانا التقيا في ملعب التنس.

وتعين على الأميرة أياكو التخلي عن صفتها الإمبراطورية بعد زواجها من فرد من عامة الشعب وفقا لقانون الخلافة الإمبراطوري الخاص بالنساء. وستحمل اسم أياكو موريا بعد توقيع أوراق الزواج في وقت لاحق يوم الاثنين.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة