لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

أسهم أوروبا تغلق مرتفعة بدعم نتائج أعمال قوية

أسهم أوروبا تغلق مرتفعة بدعم نتائج أعمال قوية
بورصة فرانكفورت يوم 29 أكتوبر تشرين الأول 2018 - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الأربعاء مع نهاية شهر أكتوبر تشرين الأول المضطرب، بدعم من نتائج أعمال قوية من لوريال وسانوفي وبنكي ستاندرد تشارترد وسانتاندير هدأت مخاوف المستثمرين.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 1.74 بالمئة، في حين صعد المؤشر كاك 40 الفرنسي 2.3 بالمئة.

ورغم المكاسب، سجل المؤشر ستوكس 600 أسواء أداء شهري منذ يناير كانون الثاني 2016، بعدما عانت أسواق الأسهم العالمية من موجات بيع مفاجئة وتسارع التقلبات في الشهر الحالي.

وسجل مؤشر أسهم منطقة اليورو أضعف أداء شهري منذ أغسطس آب 2015.

وقفز سهم لوريال 6.7 بالمئة بعدما تسارعت وتيرة نمو مبيعات الشركة، التي تشمل علاماتها التجارية مايبيلين، في الربع الثالث من العام بدعم من انتعاش الطلب في آسيا.

وصعد سهم شركة الأدوية الفرنسية العملاقة سانوفي 6.7 بالمئة بعدما أكدت عودتها للنمو بأرباح تفوق التوقعات في الربع الثالث من العام، ورفعت هدفها لأرباح 2018 للمرة الثانية هذا العام.

وزاد سهما بنكي سانتاندير وستاندرد تشارترد بنسبة 2.9 بالمئة و3.1 بالمئة على الترتيب، بعدما أعلن المصرفان عن نتائج أفضل، مما دعم المعنويات في قطاع البنوك المتعثر.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة