عاجل

عاجل

اليورو يرتفع مع انتعاش معنويات المستثمرين والاسترليني يصعد

تقرأ الآن:

اليورو يرتفع مع انتعاش معنويات المستثمرين والاسترليني يصعد

اليورو يرتفع مع انتعاش معنويات المستثمرين والاسترليني يصعد
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) - ارتفع اليورو 0.5 بالمئة يوم الخميس حيث صعدت العملات التي تضررت بشدة بفعل موجة شراء للدولار في الآونة الأخيرة في ظل معنويات أكثر إيجابية للإقبال على المخاطرة.

وقال محللون إن موجة شراء الدولار حتى نهاية أكتوبر تشرين الأول يوم الأربعاء توقفت في مستهل نوفمبر تشرين الثاني مما دعم اليورو والدولار الاسترالي والدولار النيوزيلندي.

gi

وقفز الاسترليني واحدا بالمئة بفضل تقارير أشارت إلى احتمال إبرام اتفاق بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي بشأن الخدمات المالية بعد الانفصال مما أضاف مزيدا من الضغوط على الدولار ليتراجع عن أعلى مستوى في 16 شهرا.

وزاد اليورو 0.5 بالمئة إلى 1.1369 دولار مبتعدا عن أدنى مستوياته في الآونة الأخيرة عند 1.1302 دولار ومنهيا خسائر استمرت ثلاث جلسات على التوالي والتي نتجت عن ضغوط من ضعف بيانات منطقة اليورو ومخاوف بشأن الميزانية الإيطالية والانفصال البريطاني.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية منافسة، 0.4 بالمئة إلى 96.715 متراجعا عن أعلى مستوى في 16 شهرا عند 97.2 بلغه في الجلسة السابقة.

وقفز الدولار الاسترالي، الذي يعد مقياسا لثقة المستثمرين، واحدا بالمئة إلى 0.7146 دولار أمريكي بدعم من بيانات أظهرت أن الفائض التجاري لاستراليا ارتفع ليقترب من أعلى مستوى في عامين في سبتمبر أيلول.

كما ارتفعت عملات مثل الكرونة السويدية والكرونة النرويجية مقابل الدولار.

وارتفع الين قليلا مقابل الدولار عند 112.90 ين للدولار. وكانت العملة اليابانية انخفضت إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 113.38 ين يوم الأربعاء بعدما ألمح بنك اليابان إلى اعتزامه الإبقاء على سياسته النقدية شديدة التيسير لبعض الوقت.

وارتفع الجنيه الاسترليني بأكثر من واحد بالمئة إلى 1.2910 دولار بفعل تقارير أشارت إلى أن بريطانيا أبرمت اتفاقا مع الاتحاد الأوروبي بشأن الخدمات المالية بعد الانفصال مما عزز التفاؤل بشأن احتمال التوصل لاتفاق أوسع نطاقا مع بروكسل.

وزاد الاسترليني بأكثر من 0.6 بالمئة مقابل اليورو.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة