عاجل

عاجل

سهم ثروة كابيتال يواصل الصعود ببورصة مصر بعد توقع أوراسكوم إتمام الاستحواذ في نوفمبر

تقرأ الآن:

سهم ثروة كابيتال يواصل الصعود ببورصة مصر بعد توقع أوراسكوم إتمام الاستحواذ في نوفمبر

حجم النص Aa Aa

من إيهاب فاروق

القاهرة (رويترز) - واصل سهم شركة ثروة كابيتال المصرية المتخصصة في حلول التمويل ارتفاعه للجلسة الثانية على التوالي يوم الخميس، بعد إعلان أوراسكوم للاستثمار التابعة للملياردير نجيب ساويرس نيتها الاستحواذ على نحو 30 بالمئة من أسهم الشركة.

وشهد سهم ثروة كابيتال تراجعات سعرية كبيرة منذ طرح أسهم الشركة في البورصة المصرية في أكتوبر تشرين الأول، وكانت شركة بلتون التابعة لساويرس هي مستشار الطرح لثروة.

وبحلول الساعة 0827 بتوقيت جرينتش صعد سهم ثروة 3.6 بالمئة ليصل إلى 6.39 جنيه (0.36 دولار).

وقال إبراهيم النمر من نعيم للوساطة في الأوراق المالية إن سهم ثروة كابيتال يجري تداوله في مستوى السعر المتوقع له وفقا لعرض ساويرس عند مستوى 6.50 جنيه.

وعرضت أوراسكوم للاستثمار شراء 216.032 مليون سهم في ثروة كابيتال بسعر الطرح البالغ 7.36 جنيه للسهم، أو شراء 144.021 مليون سهم وحتى أقل من 216.032 مليون سهم بقيمة 6.62 جنيه للسهم.

وتم تنفيذ طرح سهم ثروة في أكتوبر تشرين الثاني عند 7.36 جنيه.

وتوقع تامر المهدي العضو المنتدب لشركة أوراسكوم للاستثمار في اتصال مع رويترز يوم الأربعاء الانتهاء من الاستحواذ على 30 بالمئة من أسهم ثروة كابيتال خلال نوفمبر تشرين الثاني الجاري.

وقالت رضوى السويفي رئيس البحوث في بنك الاستثمار فاروس "الخبر محفز لسهم ثروة على المدى القصير... لو تم تنفيذ الصفقة بالفعل لن يكون هناك تأثير على إدارة ثروة أو أدائها المالي، لكن ستكون أوراسكوم هي المستفيد الأكبر سواء للانعكاس الإيجابي على ميزانيتها أو لامتلاكها سيولة كبيرة غير مستغلة".

وقال المهدي لرويترز إن سعر سهم ثروة كابيتال في السوق مغر جدا للشراء وإن الشركة لديها سيولة كافية لإتمام عملية الاستحواذ.

(الدولار = 17.96 جنيه مصري)

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة