عاجل

عاجل

الحكومة اليمنية تعلن استئناف صادرات النفط قريبا

تقرأ الآن:

الحكومة اليمنية تعلن استئناف صادرات النفط قريبا

حجم النص Aa Aa

القاهرة (رويترز) - نقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا يوم الخميس قولها إنها ستعمل خلال "الأيام القادمة" على استئناف انتاج وتكرير وتصدير النفط، دون أن تحدد الكمية المتوقعة.

وجاء الإعلان بعد أول اجتماع للحكومة برئاسة رئيس الوزراء المعين حديثا معين عبد الملك سعيد.

gi

وقالت الوكالة إن أولويات الحكومة في الفترة القادمة هي توفير الخدمات الأساسية وتحسين الأوضاع الاقتصادية للمواطنين في كافة المناطق.

وأضافت قائلة "حتى اليوم ما تزال المعالجات الاقتصادية لانهيار العملة المحلية التي وصلت إلى أدنى مستوى لها، تعتبر غير كافية، إذ إن الفارق بين سعر البنك المركزي اليمني والسعر في السوق الموازية 170 ريالا أي ما يقارب 28% من قيمة العملة وهذا الأمر ينعكس بشكل مباشر على المواطنين اليمنيين".

وأشارت إلى أنه من الضروري أن تعمل الحكومة على خفض ذلك الفارق، حتى يصل سعر العملة المحلية إلى المستويات التي يحددها البنك المركزي.

وقالت الحكومة التي تدعمها السعودية أيضا إنها جاهزة للعمل على إجراءات لبناء الثقة في ظل مساعي السلام التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الحرب المستمرة منذ أكثر من ثلاث سنوات.

واليمن منتج صغير للنفط، ويبلغ احتياطيه المؤكد حوالي ثلاثة مليارات برميل، وفقا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية. وكان اليمن ينتج نحو 500 ألف برميل يوميا قبل الحرب، وكان أكثر من نصفها يأتي من محافظة حضرموت في الجنوب.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة