لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

وزير: تركيا ستحصل على إعفاء أمريكي من عقوبات إيران

وزير: تركيا ستحصل على إعفاء أمريكي من عقوبات إيران
وزير الطاقة التركي فاتح دونميز في انطاليا في صورة بتاريخ 30 أكتوبر تشرين الأول 2018. تصوير رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

اسطنبول (رويترز) – قال وزير الطاقة التركي فاتح دونميز يوم الجمعة إنه تم إبلاغ تركيا بأنها ستحصل على إعفاء من عقوبات أمريكية على مبيعات النفط الإيراني.

وتقول واشنطن إنها ستسمح بصفة مؤقتة لثماني دول بمواصلة استيراد النفط الإيراني عندما يبدأ سريان العقوبات الجديدة يوم الاثنين.

وقال دونميز للصحفيين “قبل لحظات فقط، جلب مسؤولون بالوزارة أنباء بأن وزير الخارجية الأمريكي أدلى ببيان عن تقييد أو رفع العقوبات لثماني دول من بينها تركيا”.

وأضاف أنه يرحب بهذا التحرك لأن أنقرة حذرت في السابق من أن العقوبات الأمريكية سيكون لها “تأثير سلبي على السلام والاقتصاد في دول مجاورة مثل تركيا”.

وتعتمد تركيا، العضو بحلف شمال الأطلسي، بشدة على الواردات لتلبية حاجاتها من الطاقة وجارتها إيران هي أحد مصادرها الرئيسية للخام.

وقال مصدر بصناعة النفط الشهر الماضي إن تركيا بذلت بالفعل جهودا لخفض مشترياتها قبيل العقوبات الأمريكية، لكنها ستفضل مواصلة استيراد قدر من النفط الإيراني بعد نوفمبر تشرين الثاني.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة