لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

أنقرة وواشنطن تتبادلان رفع العقوبات في مؤشر على تحسن العلاقات

Euronews logo
حجم النص Aa Aa

واشنطن/أنقرة (رويترز) – تبادلت الولايات المتحدة وتركيا يوم الجمعة رفع العقوبات عن مسؤولين حكوميين كبار من البلدين في إشارة على تحسن العلاقات التي تدهورت بسبب احتجاز قس أمريكي في أنقرة.

وكانت واشنطن قد فرضت عقوبات على وزيري العدل عبد الحميد غل والداخلية سليمان صويلو في أغسطس آب بسبب احتجاز تركيا للقس الأمريكي آندرو برانسون الذي أفرج عنه الشهر الماضي بعد احتجازه لنحو عامين.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية على موقعها على الإنترنت إن العقوبات المفروضة على الوزيرين رفعت. وردت تركيا بالمثل عقب الإعلان مباشرة تقريبا وقالت وزارة الخارجية التركية إن أنقرة رفعت العقوبات يوم الجمعة عن وزيرة الأمن الداخلي كيرستشن نيلسن ووزير العدل جيف سيشنز.

وقال عمر جليك المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم إن الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والتركي رجب طيب أردوغان وافقا على تبادل رفع العقوبات خلال مكالمة هاتفية دارت بينهما الأسبوع الماضي.

وأضاف “إنها خطوة مهمة لتطبيع العلاقات من الآن فصاعدا”. ولم يصدر تعليق بعد من البيت الأبيض.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة