لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

عقوبة ماركيز تبعده عن مركز أول المنطلقين وزاركو بدلا منه

عقوبة ماركيز تبعده عن مركز أول المنطلقين وزاركو بدلا منه
مارك ماركيز متسابق فريق هوندا خلال التجارب التأهيلية لسباق ماليزيا يوم السبت. تصوير: لاي سنغ سين -رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

كوالالمبور (رويترز) – عوقب مارك ماركيز بطل العالم بالتراجع ستة مراكز عند الانطلاق بعدما خطف مركز أول المنطلقين للمرة 80 في مسيرته وصعد يوهان زاركو إلى الأمام بدلا منه في الجولة قبل الأخيرة ببطولة العالم للدراجات النارية للفئة الأولى بعد تجارب تأهيلية تأخرت بسبب الأمطار في جائزة ماليزيا الكبرى يوم السبت.

وقرر المراقبون معاقبة المتسابق الاسباني، الذي حسم لقبه الخامس قبل ثلاث جولات على النهاية في اليابان الشهر الماضي، بسبب قيادته المتهورة وإعاقة أندريا إيانوني متسابق سوزوكي.

وسينطلق ماركيز، الذي وجد المراقبون إنه كان يقود ببطء على خط التسابق، من المركز السابع لكنه سيحتفظ بمركز أول المنطلقين في السجلات.

وكان زاركو يتأخر بفارق أكثر من نصف ثانية عن ماركيز إذ حقق دقيقتين و12.709 ثانية على حلبة سيبانج.

وسيتقدم فالنتينو روسي بطل العالم سبع مرات، الذي يتأخر بفارق 15 نقطة عن الإيطالي أندريا دوفيتسيوزو متسابق دوكاتي في سباق المركز الثاني في الترتيب العالم، إلى المركز الثاني مع ياماها ويأتي إيانوني في المركز الثالث.

وكان دوفيتسيوزو ضمن الذين تعرضوا لحوادث يوم السبت، وسينطلق من المركز الرابع إذ سيطر دوكاتي على الصف الثاني بوجود الأسترالي جاك ميلر والإيطالي دانيلو بيتروتشي.

وبدأت الأمطار في الهطول بغزارة خلال جولة التجارب الحرة الثالثة مما أدى لانزلاق المتسابقين الذين كانوا لا يزالون يستخدمون الإطارات الملساء ومن بينهم مافريك بينياليس الذي منح ياماها انتصاره الأول في 26 سباقا الأسبوع الماضي في استراليا.

ونجح بينياليس في النهوض واحتل المركز 11 في التجارب التأهيلية بمجرد خروج سيارة الأمان من الحلبة لكن مواطنه الاسباني خوردي توريس لم يكن محظوظا بما يكفي وأصيب متسابق دوكاتي بكسر في أحد أصابعه وسيغيب عن السباق.

وسيغيب الاسباني الآخر خورخي لورينزو عن السباق بعد انسحابه صباح السبت بسبب استمرار شعوره بآلام.

وخضع لورينزو بطل العالم ثلاث مرات لجراحة في المعصم بعد حادث في تجارب سباق تايلاند، مما أدى لغيابه عن السباق وعن السباقين التاليين في اليابان واستراليا. وحل محله ميكيلي بيرو متسابق دوكاتي الاحتياطي وتأهل في المركز 14.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة