لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ماركيز يفوز في ماليزيا بعد سقوط روسي

ماركيز يفوز في ماليزيا بعد سقوط روسي
مارك ماركيز سائق هوندا يحتفل بفوزه بسباق ماليزيا يوم الأحد. تصوير: لاي سينغ سين - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

كوالالمبور (رويترز) - فاز بطل العالم مارك ماركيز بسباقه التاسع هذا الموسم ببطولة العالم للدراجات النارية للفئة الأولى بعد تعرض المتسابق الايطالي المخضرم فالنتينو روسي لحادث قبل أربع لفات على النهاية عندما كان متقدما بجائزة ماليزيا الكبرى يوم الأحد.

وحقق ماركيز لقبه الخامس ببطولة العالم قبل ثلاثة سباقات على النهاية وذلك في اليابان الشهر الماضي لكن بدا أنه سيحقق المركز الثاني يوم الأحد أمام قرابة 104 آلاف متفرج في حلبة سيبانج.

وتقدم روسي بطل العالم سبع مرات، الذي حقق فوزه الأخير قبل 26 سباقا في أسن، على يوهان زاركو الذي كان أول المنطلقين قبل أن يفقد روسي السيطرة ليسقط من دراجته.

ونجح ماركيز، الذي تصدر التجارب التأهيلية لكنه عوقب بالتراجع ستة مراكز بعد إعاقة أندريا إيانوني متسابق سوزوكي، في التفوق في آخر أربع لفات ليحقق فوزه رقم 44 بالبطولة.

وسجل المتسابق الاسباني 40 دقيقة و32.372 ثانية وضمن لقب الصانعين لفريق هوندا للعام الرابع على التوالي مع تبقي جولة واحدة على نهاية الموسم.

وقال ماركيز "كنت أضغط بقوة وبدأت في ملاحقة فالنتينو لكن بعدما شاهدت الخطأ تحليت بالهدوء وأنهيت السباق وحسب.

"كانت أفضل طريقة للاحتفال باللقب".

واحتل أليكس رينس متسابق سوزوكي المركز الثاني متقدما على زاركو متسابق ياماها بينما أنهى مافريك بينياليس زميل روسي بالفريق، والذي منح ياماها أول فوز بالموسم في استراليا الأسبوع الماضي، السباق في المركز الرابع بشكل رائع بعد أن انطلق من المركز 11.

وجاء الايطالي أندريا دوفيتسيوزو في المركز السادس خلف داني بيدروسا متسابق هوندا ليضمن إنهاء الموسم في الترتيب الثاني متقدما على روسي الذي اجتاز خط النهاية في المركز 18 يوم الأحد.

واحتل حافظ سياهرين، أول ماليزي ينافس في بطولة العالم للفئة الأولى هذا الموسم، المركز العاشر رغم أنه بدأ السباق من الصف الخلفي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة