عاجل

عاجل

مسح: نمو قطاع الخدمات البريطاني يتباطأ في أكتوبر لأدنى مستوى في 7 أشهر

تقرأ الآن:

مسح: نمو قطاع الخدمات البريطاني يتباطأ في أكتوبر لأدنى مستوى في 7 أشهر

حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) - أظهر مسح نُشر يوم الاثنين أن نشاط الشركات بقطاع الخدمات المهيمن في بريطانيا تباطأ الشهر الماضي، مسجلا أدنى مستوياته في سبعة أشهر، وأن توقعات الشركات للعام القادم هي الأشد قتامة منذ ما بعد استفتاء الخروج من الاتحاد الأوروبي في 2016.

وتراجع مؤشر آي.اتش.اس ماركت/سي.آي.بي.اس لمديري مشتريات قطاع الخدمات إلى 52.2 في أكتوبر تشرين الأول من 53.9 في سبتمبر أيلول، مسجلا أدنى قراءة منذ طقس ثلجي غير معتاد في مارس آذار، ومنخفضا بوتيرة أكبر مما توقعها خبراء الاقتصاد في استطلاع أجرته رويترز.

جاءت توقعات الشركات لنشاط أكثر قوة في الاثني عشر شهرا القادمة الأضعف منذ يوليو تموز 2016، حينما سجلت لفترة وجيزة أدنى مستوياتها لما بعد الأزمة المالية عقب استفتاء الانفصال عن الاتحاد الأوروبي.

gi

وقال كريس وليامسون الخبير الاقتصادي لدى آي.اتش.اس ماركت "تُظهر الأرقام المخيبة للآمال في قطاع الخدمات دليلا متناميا على أن مخاوف الانفصال عن الاتحاد الأوروبي تنال على نحو متزايد من الاقتصاد".

ولم تتوصل رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بعد إلى اتفاق خروج مع الاتحاد الأوروبي يضمن للسلع والخدمات والعمال مواصلة عبور الحدود بسهولة بعدما تنسحب بريطانيا من الاتحاد في 29 مارس آذار من العام القادم.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة