لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ترامب غير متأكد إن كان سيلتقي ببوتين في باريس لكن سيلتقي به في مجموعة العشرين

ترامب غير متأكد إن كان سيلتقي ببوتين في باريس لكن سيلتقي به في مجموعة العشرين
ترامب (إلى اليسار) يصافح بوتين في هلسنكي يوم 16 يوليو تموز 2018. تصوير: ليونارد فوجر - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

واشنطن (رويترز) – قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الاثنين إنه غير متأكد مما إذا كان سيلتقي بنظيره الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارة لباريس الأسبوع القادم لكنه سيجتمع به في قمة مجموعة العشرين يومي 30 نوفمبر تشرين الثاني وأول ديسمبر كانون الأول في الأرجنتين.

وأضاف للصحفيين في قاعدة أندروز المشتركة “لم نحدد أي شيء بعد. لا نعرف أي الأماكن سيكون مناسبا. أنا ذاهب إلى باريس لأسباب أخرى. لكننا سنجتمع في قمة مجموعة العشرين”.

وتابع “لست متأكدا مما إذا كنا سنتقابل في باريس..ليس على الأرجح”.

كان ترامب وبوتين يعتزمان عقد اجتماع ثنائي في باريس في 11 نوفمبر تشرين الثاني على هامش الاحتفال بالذكرى المئوية لإنهاء الحرب العالمية الأولى.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف لوكالة الإعلام الروسية إن بوتين وترامب سيجتمعان على الأرجح لكنهما لن يعقدا محادثات “جوهرية”.

ونقلت الوكالة عن بيسكوف قوله “صحيح أن الظروف تغيرت على نحو طفيف. جدول الفعاليات المتعددة الأطراف المكرسة لإحياء الذكرى المئوية لانتهاء العالمية الأولى لا يسمح للرئيسين بعقد لقاء متكامل”.

وقال إن الرئيسين سيعقدان “محادثات موجزة” في باريس لاتخاذ قرار بشأن اجتماع رسمي آخر.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة