عاجل

عاجل

اتليتيكو ينهي مسيرة دورتموند الخالية من الهزيمة بالفوز 2-صفر

تقرأ الآن:

اتليتيكو ينهي مسيرة دورتموند الخالية من الهزيمة بالفوز 2-صفر

اتليتيكو ينهي مسيرة دورتموند الخالية من الهزيمة بالفوز 2-صفر
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

مدريد (رويترز) - فاز اتليتيكو مدريد 2-صفر بسهولة على بروسيا دورتموند في المجموعة الأولى بدوري أبطال اوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء ليثأر لهزيمته الثقيلة الشهر الماضي في المانيا وينهي مسيرة منافسه الخالية من الهزيمة هذا الموسم.

ووضع ساؤول نيجيز أصحاب الأرض في المقدمة في الدقيقة 33 وضاعف أنطوان جريزمان النتيجة في الدقيقة 80 من المباراة التي جاءت من طرف واحد وأنهت مسيرة من 15 مباراة بدون هزيمة لدورتموند في كل المسابقات منذ بداية الموسم.

gi

ولم يسدد الفريق الألماني، الذي استحوذ على الكرة بنسبة 65 بالمئة تقريبا، أي كرة على المرمى طيلة المباراة وسدد كرتين فقط خارج إطار المرمى.

وقال جريزمان الفائز بكأس العالم للصحفيين "أردنا حقا تلقينهم درسا بعد أن سحقونا في المانيا.

"تعلمنا من أخطائنا وقدمنا صورة أفضل كثيرا لأنفسنا الليلة. هناك لاعبون مهمون غائبون للإصابة لكن رد فعل الفريق كان جيدا".

ورفع اتليتيكو رصيده إلى تسع نقاط متساويا مع دورتموند المتصدر قبل مباراتين على نهاية دور المجموعات.

ويحتل كلوب بروج البلجيكي المركز الثالث بأربع نقاط بعد فوزه على موناكو 4-صفر في وقت سابق يوم الثلاثاء.

ووجد دورتموند، الذي يواجه بايرن ميونيخ في الدوري الألماني يوم السبت القادم، نفسه متراجعا منذ البداية وبدا فريق المدرب دييجو سيميوني حريصا على تعويض هزيمته القاسية 4-صفر في دورتموند الشهر الماضي.

ولعب الفريق الاسباني المبتلى بالإصابات بدون العديد من لاعبيه الأساسيين ومن بينهم القائد دييجو جودين وكوكي، لكنه امتلك ما يكفي للتفوق على منافسه الألماني، واختبر انخيل كوريا مهاجم اتليتيكو رومان بيركي حارس دورتموند مبكرا.

ومع اختيار دورتموند التراجع للدفاع بدلا من الهجوم، جاء الهدف الافتتاحي لاتليتيكو عن طريق ساؤول الذي أنهى تحركا رائعا اخترق الدفاع الألماني.

ودبت الفوضى في دورتموند، وهو اخر فريق ألماني ينتصر في مباراة في دوري الأبطال على ملعب اتليتيكو في موسم 1996-1997 الذي حقق فيه اللقب، وكاد ساؤول أن يسجل مجددا في الدقيقة 41 لكن تسديدته حادت قليلا عن المرمى.

وأنقذ بيركي دورتموند مرتين إضافيتين قبل أن تنقذ صفارة نهاية الشوط الأول الفريق الضيف.

وحرم الحارس السويسري مرة أخرى كوريا من التسجيل في الدقيقة 60 قبل أن يحصل دورتموند على فرصة نادرة بضربة رأس من البديل رفائيل جيريرو.

وأكد جريزمان قائد اتليتيكو انتصار الفريق الاسباني عندما انطلق وحيدا ودخل منطقة الجزاء ليضع الكرة في شباك بيركي ويحسم النقاط الثلاث في مباراته رقم 50 في دوري الأبطال.

وقال لوسيان فافر مدرب دورتموند "أبلى اتليتيكو بلاء حسنا، وانتظر أن نفقد الكرة وفقدناها بالفعل كثيرا ثم أصبحت المهمة أصعب أمام فريق كهذا".

وأضاف "الاستحواذ على الكرة بهذا القدر الكبير أمر إيجابي، لكن علينا أن نفعل المزيد. كنا ساكنين للغاية".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة