عاجل

عاجل

فيتنام تنضم لسباقات فورمولا 1 بدءا من 2020

تقرأ الآن:

فيتنام تنضم لسباقات فورمولا 1 بدءا من 2020

حجم النص Aa Aa

هانوي (رويترز) - أعلن منظمون يوم الأربعاء أن فيتنام ستستضيف سباقا في بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات بدءا من 2020 في حلبة شوارع في العاصمة هانوي.

وبات سباق جائزة فيتنام الكبرى أول سباق جديد ينضم لجدول سباقات بطولة العالم منذ حصول شركة ليبرتي ميديا على الحقوق التجارية للمسابقة العام الماضي.

gi

وقال تشيس كاري رئيس فورمولا 1 في بيان "نحن سعداء بالإعلان أن هانوي تستضيف سباق الجائزة الكبرى في فورمولا 1".

وأضاف "منذ دخولنا عالم هذه الرياضة في 2017 تحدثنا عن إدخال مدن جديدة من أجل زيادة شعبية فورمولا 1 وسباق جائزة فيتنام الكبرى يمثل تنفيذا لهذه الرغبة".

وتابع "نحن سعداء بالوجود هنا في هانوي وهي واحدة من أجمل مدن العالم في الوقت الحالي وتملك تاريخا كبيرا وينتظرها المستقبل الواعد".

وتشهد السوق الفيتنامية نموا للرعاة وستكون خامس سباق في آسيا ضمن جدول فورمولا 1 لتعوض رحيل سباق ماليزيا العام الماضي.

وستقام السباقات الأخرى في سنغافورة والصين واليابان.

وقال بيرني إيكلستون المسؤول السابق عن الحقوق التجارية لبطولة العالم فورمولا 1 للسيارات لرويترز العام الماضي إنه أجرى محادثات مع المسؤولين في فيتنام بشأن السباق حين كان يتولى المسؤولية لكنه رفض العرض لأنه شعر أن هناك ما يكفي من السباقات في هذه البقعة من العالم على الرغم من ضخامة العرض المالي.

وجاء إعلان الاتفاق يوم الأربعاء ضمن أجواء احتفالية داخل جدران قلعة ثانج لونج التاريخية وسط هانوي وعلى نغمات موسيقى حديثة وفقرات من الرقص التقليدي والطبول.

وشارك السائق البريطاني المعتزل ديفيد كولتارد في سيارة رد بول.

وقال رئيس الوزراء الفيتنامي نجوين شوان فوك في بيان "إنه حدث مهم ليس فقط في مجال الرياضة ولكن أيضا على نطاق الثقافة والمجتمع كما أنه سيسهم في تنمية فيتنام".

وأفاد بيان صحفي صادر عن فورمولا 1 بأن مجموعة "فين جروب" وقعت "عقدا لعدة سنوات" دون أن تضيف مزيدا من التفاصيل.

وستقام أول نسخة من سباق فيتنام في أبريل نيسان 2020 غرب مدينة هانوي ليزداد عدد سباقات الشوارع إلى خمسة بعد موناكو وسنغافورة وأذربيجان والسباق الذي يقام على حلبة البرت بارك في ملبورن باستراليا. ويبلغ طول حلبة هانوي 5.565 كيلومتر.

وسيقام 21 سباقا في موسم 2019 ما يعني الاستقرار على نفس سباقات العام الجاري دون تغيير.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة