لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

إقالة وزير العدل الأمريكي بعد انتقاد ترامب له بسبب تحقيق روسيا

إقالة وزير العدل الأمريكي بعد انتقاد ترامب له بسبب تحقيق روسيا
وزير العدل الأمريكي جيف سيشنز. (صورة من أرشيف رويترز) -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

واشنطن (رويترز) – أقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزير العدل جيف سيشنز يوم الأربعاء بعدما وجه ترامب له انتقادات لاذعة بعد تنحيه عن التحقيق في دور روسيا في سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016.

كان رحيل سيشنز متوقعا على نطاق واسع بعد انتخابات الكونجرس يوم الثلاثاء التي احتفظ فيها الجمهوريون بالأغلبية في مجلس الشيوخ بينما فقدوا السيطرة على مجلس النواب.

ولم يسبق في تاريخ الولايات المتحدة الحديث أن انتقد رئيس علنا عضوا في حكومته بنفس وتيرة وشدة انتقاد ترامب لسيشنز (71 عاما) الذي كان من بين أول أعضاء الكونجرس الذين دعموا حملته الرئاسية في 2015.

وأعلن ترامب رحيل سيشنز على تويتر. وقال سيشنز في رسالة إلى ترامب “بناء على طلبكم، أقدم استقالتي”.

وقال ترامب على تويتر إن ماثيو وايتيكر مدير مكتب سيشنز سيكون وزيرا للعدل بالإنابة.

ويرحل سيشنز عن منصبه كأكبر مسؤول عن إنفاذ القانون بالولايات المتحدة، في الوقت الذي يواصل فيه المحقق الخاص روبرت مولر، الذي يعمل تحت إشراف وزارة العدل، تحقيقا واسع النطاق بشأن روسيا أسفر حتى الآن عن توجيه اتهامات جنائية لعدد من مساعدي ترامب.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة