عاجل

رؤساء شركات بريطانية يدعون إلى استفتاء آخر على الخروج من الاتحاد الأوروبي

رؤساء شركات بريطانية يدعون إلى استفتاء آخر على الخروج من الاتحاد الأوروبي
لافتات خارج مقر الحكومة في لندن عقب مسيرة معارضة للخروج من الاتحاد الأوروبي يوم 20 أكتوبر تشرين الأول 2018. تصوير. سيمون داوسون - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) – دعت مجموعة من رؤساء الشركات البريطانية يوم الخميس إلى استفتاء على مغادرة الاتحاد الأوروبي وفقا للشروط التي تأمل رئيسة الوزراء تيريزا ماي بالتفاوض عليها أو البقاء في أكبر شريك تجاري لبريطانيا.

وقبل أقل من خمسة أشهر من الموعد الذي من المنتظر أن تغادر فيه بريطانيا الاتحاد الأوروبي في التاسع والعشرين من مارس آذار، تم الانتهاء من 95 بالمئة من اتفاق لكن مسؤولين حذروا مرارا من أنهم ما زالوا يساومون على مصير الحدود البرية بين إقليم أيرلندا الشمالية الخاضع للحكم البريطاني وجمهورية أيرلندا العضو بالاتحاد.

ودعا زعماء للشركات، من بينهم مايكل ريك رئيس مجلس إدارة وورلدباي، وجاستن كينج الرئيس التنفيذي السابق لسنسبري، وكاران بيليموريا مؤسس كوبرا بير، إلى استفتاء.

ودعا كينج وبيليموريا إلى “تصويت للشعب” على الاتفاق النهائي الذي ستتوصل إليه ماي.

وفي يونيو حزيران 2016، وافق 17.4 مليون شخص، أو 51.9 بالمئة من الناخبين، على الخروج من الاتحاد الأوروبي في حين أيد 16.1 مليون، أو 48.1 بالمئة، البقاء.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة
لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox