لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

ديباي يتألق في انتصار ليون 4-2 على جانجون

ديباي يتألق في انتصار ليون 4-2 على جانجون
الهولندي ممفيس ديباي لاعب نادي أولمبيك ليون الفرنسي أثناء مباراة فريقه أمام هوفنهايم الألماني في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم 7 نوفمبر تشرين الثاني 2018. تصوير إيمانويل فودو - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

باريس (رويترز) - حافظ الهولندي ممفيس ديباي على مستواه الرائع في دوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم عندما سجل هدفين رائعين وهيأ هدفا آخر ليساعد اولمبيك ليون على تحقيق انتصار رائع 4-2 على جانجون متذيل الترتيب يوم السبت.

وسمحت هذه النتيجة لليون بالبقاء في المركز الرابع برصيد 24 نقطة من 13 مباراة متراجعا بفارق نقطة واحدة خلف مونبلييه ومتقدما بمثلها على سانت ايتيين.

وسيحل باريس سان جيرمان حامل اللقب والمتصدر ضيفا على موناكو صاحب المركز قبل الاخير في ابرز مباريات الجولة الحالية يوم الاحد وهو يهدف لتمديد مسيرته المثالية الى 13 انتصارا متتاليا.

ولعب ماركوس تورام، نجل ليليان تورام الفائز مع فرنسا بكأس العالم في السابق، ضربة رأس من فوق حارس ليون ليمنح جانجون التقدم في الدقيقة 21 قبل ان يتعادل حسام عوار في الدقيقة 62 بلمسة بجانب القدم.

لكن ديباي أشعل الاجواء بعدها.

وقلب المهاجم السابق لمانشستر يونايتد الدفة في الدقيقة 66 بتسديدة قوية من على حافة منطقة الجزاء قبل ان يطلق تسديدة صاروخية بعدها اثر ركلة حرة من مسافة 30 مترا لتمر من اسفل العارضة مباشرة نحو الشباك.

وسجل تورام هدفه الثاني من ركلة جزاء ليشعل آمال اصحاب الارض في انتزاع نقطة قبل ان يضمن البديل مكسويل كورنيه انتصار ليون من اول لمسة له للكرة عقب تمريرة رائعة من ديباي.

وانتصر نيس 1-صفر على تسعة من لاعبي نيم حيث سجل يوسف عطال هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 61 عقب طرد الثنائي فاتو ماوسا ولويك لاندر في الشوط الاول.

وخسر مونبلييه 1-صفر امام انجيه عقب تسجيل رومان توماس في الدقيقة 69.

وابتعد اميان عن منطقة الهبوط بفوزه 1-صفر على تولوز بفضل هدف اليكسيس بين في الدقيقة 28.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة