عاجل

عاجل

بداية قوية لأندرسون في البطولة الختامية لتنس الرجال بالفوز على تيم

تقرأ الآن:

بداية قوية لأندرسون في البطولة الختامية لتنس الرجال بالفوز على تيم

بداية قوية لأندرسون في البطولة الختامية لتنس الرجال بالفوز على تيم
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من مارتن هيرمان

لندن (رويترز) - جاءت بداية كيفن أندرسون مظفرة يوم الأحد في البطولة الختامية لموسم تنس الرجال بفوزه 6-3 و7-6 على النمساوي دومينيك تيم في أولى مباريات الفردي على ملعب أو2 يوم الأحد.

gi

وكان أندرسون وصيف بطل ويمبلدون، وهو أول جنوب أفريقي يتأهل للبطولة الختامية منذ وين فيريرا عام 1995، هو اللاعب الأفضل في مجموعة أولى من جانب واحد.

وكانت المجموعة الثانية أكثر تقاربا وهيمنت عليها ضربات الإرسال القوية لكن أندرسون استطاع المضي قدما وانتزع الفوز بالشوط الفاصل 12-10 في رابع نقاط حسم المباراة بعد أن سدد إرساله الساحق رقم 13 مستهلا مشواره في مجموعة ليتون هيويت.

واحتفل أندرسون (32 عاما) بالفوز بقيادة الجماهير المحتشدة لإنشاد أغنية "عيد ميلاد سعيد" لزوجته كيلسي.

وسيستهل السويسري روجر فيدرر مساعيه لحصد لقبه السابع معززا الرقم القياسي المسجل باسمه في البطولة الختامية التي تضم ثمانية لاعبين عندما يواجه الياباني كي نيشيكوري في الحصة المسائية.

وأقيمت أولى مباريات النسخة الحالية من البطولة بين وصيفين لإحدى البطولات الأربع الكبرى لكن أندرسون بدا الأكثر استعدادا لترك بصمته على ضفاف نهر التيمز.

وبدا أن نقطة تميز أندرسون فارع الطول ليست مقتصرة فقط على ضربات إرساله القوية بل إنه كان مميزا في كافة مناحي أدائه أمام تيم.

وقال تيم للصحفيين "كان في غاية الخطورة. كان يرسل بشكل جيد. كان يلعب بشكل مميز من الخط الخلفي. يمكنه بالطبع الفوز باللقب هنا".

وخسر أندرسون مباراتيه العام الماضي أمام تيم بعد أن فاز باللقاءات الستة السابقة التي جمعت بينهما قبلها.

وبدا أندرسون في غاية التحفز لإعادة تأكيد هيمنته على وصيف بطل فرنسا المفتوحة هذا العام.

وكسر اللاعب الجنوب أفريقي إرسال منافسه في الشوط الرابع عقب إعادة قوية لضربة الإرسال أجبرت اللاعب النمساوي على ارتكاب خطأ وسنحت له الفرصة لكسر إرسال منافسه بعدها بشوطين لكن تيم تمسك بشوط إرساله.

وحسم أندرسون المجموعة الأولى على إرساله وهو متقدم 5-3 لكن تيم استهل المجموعة الثانية بقوة وحسن من نسبة إرساله الصحيح للدرجة التي جعلته يضيع نقطتين فقط من بين 25 عقب تسديده لضربة إرساله الأولى.

ولم يترك تيم بصمة كبيرة على إرسال أندرسون ليحتكم اللاعبان لشوط فاصل.

وأنقذ اللاعب النمساوي البالغ من العمر 25 عاما نقطة حسم المباراة وهو متأخر بنتيجة 5-6 قبل أن يقدم أداء مميزا لينال نقطة حسم المجموعة ليسدد بعدها ضربة أمامية في الشبكة عقب ضربة إرسال أولى قوية من أندرسون.

وأطلق أندرسون ضربة إرسال ساحقة لينقذ نقطة ثانية لحسم المجموعة وعلى الرغم من فشله في اقتناص نقطة حسم المباراة الثالثة فإن هذا لم يمنعه من الفوز في النهاية.

ولا يزال على تيم مواجهة فيدرر وهو ما يجعله في مواجهة خطر الخروج من دور المجموعات للعام الثالث على التوالي.

وتضم مجموعة جوستافو كويرتن أربعة لاعبين هم نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم والمرشح للفوز بالبطولة ومارين شيليتش وألكسندر زفيريف والأمريكي جون ايسنر الذي يشارك في البطولة لأول مرة. وستنطلق منافسات هذه المجموعة يوم الاثنين.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة