لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مسؤول بالبيت الأبيض: ترامب وأردوغان ناقشا الرد على مقتل خاشقجي

مسؤول بالبيت الأبيض: ترامب وأردوغان ناقشا الرد على مقتل خاشقجي
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (يسارا) خلال لقاء مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في بروكسل يوم 11 يوليو تموز 2018. تصوير: رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

من ستيف هولاند

باريس (رويترز) – قال مسؤول بالبيت الأبيض يوم الأحد إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره التركي رجب طيب أردوغان ناقشا سبل الرد على مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وأضاف المسؤول أن المناقشة جرت خلال عشاء يوم السبت مع رؤساء الدول المجتمعين في باريس لإحياء الذكرى المئوية لاتفاق الهدنة الذي أنهى الحرب العالمية الأولى.

وقتل فريق قادم من الرياض خاشقجي، المنتقد لسياسات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في القنصلية السعودية بمدينة اسطنبول الشهر الماضي. وأقرت السلطات السعودية بأن القتل كان متعمدا لكن لم يعثر على الجثة.

وقال أردوغان يوم السبت إن تركيا سلمت حكومات الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وبريطانيا تسجيلات صوتية متعلقة بمقتل خاشقجي. وأضاف أن الأوامر صدرت على “أعلى المستويات” بالحكومة السعودية.

وقال ترامب في السابع من نوفمبر تشرين الثاني إنه يتوقع تكوين “رأي أكثر قوة بكثير” بحلول الأسبوع المقبل بشأن الرد على مقتل خاشقجي. وأضاف أنه يعمل مع الكونجرس وتركيا والسعودية على تحديد من المسؤول عن القتل.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان إن وزير الخارجية مايك بومبيو أكد خلال اتصال هاتفي مع ولي العهد السعودي على أن “الولايات المتحدة ستحمل جميع المتورطين في قتل جمال خاشقجي المسؤولية وأن على المملكة العربية السعودية أن تفعل الشيء ذاته”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة