لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

وزير الداخلية الاسترالي: يصعب منع "الهجمات الفردية" في المستقبل

وزير الداخلية الاسترالي: يصعب منع "الهجمات الفردية" في المستقبل
بيتر داتون وزير الداخلية الاسترالي يتحدث خلال مؤتمر ف سيدني يوم 17 مارس آذار 2018. صورة من ممثل وسائل إعلام -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

سيدني (رويترز) – قال بيتر داتون وزير الداخلية الاسترالي يوم الاثنين إن من الصعب منع حدوث “هجمات فردية” في المستقبل رغم الإجراءات الأمنية المشددة في أعقاب هجوم وقع في ملبورن الأسبوع الماضي يستلهم نهج تنظيم الدولة الإسلامية.

وكان رجل صومالي المولد أشعل النار في شاحنة صغيرة محملة باسطوانات غاز في وسط ثاني أكبر مدن استراليا يوم الجمعة قبل أن يطعن ثلاثة أشخاص مما أسفر عن مقتل رجل يبلغ من العمر 74 عاما في هجوم وصفته الشرطة بأنه عمل إرهابي.

وقالت الشرطة إن المهاجم يدعى حسن خليف شير علي ويبلغ من العمر 30 عاما ومعروف لديها بسبب آرائه المتطرفة ولكن تقييما سابقا أشار إلى أنه لا يمثل أي تهديد للأمن القومي.

وقال داتون إن منع حدوث هجمات مشابهة قد يكون صعبا رغم الإجراءات الأمنية المشددة.

وأضاف لراديو هيئة الإذاعة والتلفزيون الاسترالية “عندما يكون هناك هدف سهل، مكان يتجمع فيه كثيرون مثل مركز تجاري ويكون أسلوب الهجوم بسيطا مثل شخص يستل سكينا أو يحمل زجاجتين من البنزين، يكون من الصعب جدا وقفه إلا إذا توفر دليل مباشر”.

وتابع أن من بين العراقيل أيضا الاستخدام الموسع لتطبيقات الرسائل المشفرة.

واقترحت استراليا في وقت سابق من هذا العام قانونا يلزم الشركات مثل فيسبوك وأبل بتوفير إمكانية الاطلاع على البيانات الخاصة المشفرة المرتبطة بما يشتبه أنها أنشطة غير قانونية.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة