عاجل

عاجل

خمسة ألقاب متتالية لمرسيدس تعيد للأذهان جيل فيراري الذهبي

تقرأ الآن:

خمسة ألقاب متتالية لمرسيدس تعيد للأذهان جيل فيراري الذهبي

خمسة ألقاب متتالية لمرسيدس تعيد للأذهان جيل فيراري الذهبي
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من مارسيلو تيشيرا

ساو باولو (رويترز) - فاز مرسيدس بلقب الصانعين للمرة الخامسة على التوالي في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم الأحد لينضم إلى فيراري في سجلات التاريخ والأرقام القياسية ولم يجد توتو فولف رئيس مرسيدس الكلمات للتعبير عن فرحته.

gi

وكشف المسؤول النمساوي أن جان تود رئيس الاتحاد الدولي للسيارات حاليا ورئيس مايكل شوماخر السابق في فيراري اتصل به بعد جائزة البرازيل الكبرى وقدم له التهنئة.

وقال فولف "أبلغني تود بأنه فخور بالترحيب بنا بقائمة الفائزين باللقب خمس مرات. من المذهل سماع هذا. أنا عاجز عن الكلام".

وفاز فيراري بستة ألقاب بين عامي 1999 و2004 ولا يوجد فريق مثله باستثناء مرسيدس الآن حقق لقبي السائقين والصانعين خمس مرات متتالية.

وفي الموسم المقبل سيسعى مرسيدس لتخطي الحدود وسيتطلع لويس هاميلتون لتحقيق لقبه السادس والاقتراب من رقم شوماخر صاحب سبعة ألقاب لكن هناك متسع من الوقت للاحتفال.

وعند انتقال هاميلتون من مكلارين في 2013 توقع كثير من النقاد أن السائق البريطاني سيندم على هذه الخطوة لكن أي سائق يحلم الآن بالانضمام لمرسيدس أو فيراري.

وقال فولف إن عام 2018 كان الأصعب على الجميع خاصة أن التفوق على فيراري شكل تحديا هائلا كما أنه أكثر عام شعر فيه بالرضا.

وشهدت المنافسة هذا العام فترات مد وجزر بعد فوز فيراري في أول سباقين قبل أن ينتفض مرسيدس وهيمن على معظم فترات الموسم رغم أنه شعر بأن فيراري يملك سيارة أسرع.

وأضاف فولف "لهذا مذاق البطولة أفضل لأننا خضنا منافسة شرسة مع فيراري ولم نحلم بالفوز باللقب الخامس على التوالي قبل ست سنوات".

وتابع "معادلة انجاز فيراري الذي بدا أنه لا يمكن الوصول إليه أمر يشعرنا بالامتنان.

"يمكنني أن اتذكر الأيام قبل انضمامي إلى فورمولا 1 وسنوات تفوق فيراري مع جان ومايكل بجانب الكثيرين الذين ساهموا في نجاح الفريق وهذا أمر يدعو للإعجاب".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة