عاجل

عاجل

لوك أويل لا ترى حاجة لخفض إنتاج النفط في 2019

تقرأ الآن:

لوك أويل لا ترى حاجة لخفض إنتاج النفط في 2019

لوك أويل لا ترى حاجة لخفض إنتاج النفط في 2019
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

أبوظبي/موسكو (رويترز) - قال وحيد علي كبيروف الرئيس التنفيذي لشركة لوك أويل الروسية يوم الاثنين إن شركته لا ترى حاجة لخفض إنتاج النفط في 2019، في الوقت الذي يدرس فيه منتجون عالميون الوضع في أسواق النفط.

وروسيا ضمن مجموعة تضم منتجين للنفط من أوبك ومستقلين تعاونوا على مدى عامين في مسعى لإعادة التوازن لسوق النفط. وقررت المجموعة في البداية خفض الإنتاج لكنها غيرت المسار في يونيو حزيران مع ارتفاع أسعار الخام خشية حدوث نقص.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح يوم الاثنين إن أوبك وحلفاءها متفقون على أن التحليل الفني يُظهر الحاجة إلى خفض إمدادات النفط العام القادم بنحو مليون برميل يوميا مقارنة مع مستويات أكتوبر تشرين الأول.

gi

وذكر علي كبيروف رئيس ثاني أكبر شركة نفط في روسيا للصحفيين أنه لا يرى حاجة لخفض الإنتاج العام القادم.

وقال للصحفيين في أبوظبي "لا أرى مبررا للخفض...لا أرى ضرورة لذلك حتى الآن". ولوك أويل واحدة من الشركات الروسية التي رفعت الانتاج منذ العدول عن اتفاق خفض الانتاج في يونيو حزيران.

وأبلغ مصدر مطلع على بيانات وزارة الطاقة الروسية رويترز يوم الاثنين أن متوسط الانتاج اليومي لروسيا بلغ 11.39 مليون برميل بين الأول من نوفمبر تشرين الثاني إلى الحادي عشر منه بانخفاض طفيف من أعلى مستوى في 30 عاما المسجل في أكتوبر تشرين الأول عند 11.41 مليون برميل يوميا.

ويزيد المستوى المسجل في أكتوبر تشرين الأول نحو 460 ألف برميل يوميا عن المستوى الذي اتفقت روسيا مبدئيا على إنتاجه عند 10.947 مليون برميل يوميا. ودعمت الشركات الروسية قرار يونيو حزيران بزيادة الإنتاج، إذ اضطرت الكثير من الشركات لتعليق مشاريع جديدة بسبب التخفيضات السابقة.

وقال علي كبيروف في وقت سابق يوم الاثنين إن لوك أويل على سبيل المثال رفعت الإنتاج بواقع 30 ألف برميل يوميا بما يتماشى مع اتفاق يونيو حزيران لتخفيف القيود على الإنتاج.

وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، متحدثا لقناة روسيا 24 التلفزيونية الرسمية، في مقابلة يوم الاثنين إن قرارا بشأن إنتاج النفط العالمي لم يُتخذ خلال اجتماع مشترك للجنة وزارية بين أوبك والمستقلين يوم الأحد.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة