عاجل

عاجل

ريال يحافظ على مسيرة انتصاراته تحت قيادة سولاري بالفوز في فيجو

تقرأ الآن:

ريال يحافظ على مسيرة انتصاراته تحت قيادة سولاري بالفوز في فيجو

ريال يحافظ على مسيرة انتصاراته تحت قيادة سولاري بالفوز في فيجو
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

فيجو (اسبانيا) (رويترز) - انتزع ريال مدريد فوزه الرابع على التوالي تحت قيادة المدرب المؤقت سانتياجو سولاري بتغلبه 4-2 خارج ملعبه على سيلتا فيجو يوم الأحد ليقلص الفارق إلى أربع نقاط مع برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم.

ومنح كريم بنزيمة بطل اوروبا التقدم في الدقيقة 20 بعد أن سيطر بشكل رائع على الكرة عقب تمريرة دقيقة من لوكا مودريتش.

gi

ولعب المهاجم الفرنسي دورا كبيرا في مضاعفة النتيجة في بداية الشوط الثاني، حيث أطلق تسديدة مرت من الحارس سيرجيو الفاريز وتجاوزت خط المرمى بعد اصطدامها بمدافع سيلتا جوستافو كابرال.

لكن تقدم ريال لم يكن مريحا وقلص هوجو مايو الفارق بتسديدة جيدة في الدقيقة 60 بعد فترة ضغط شديدة من سيلتا.

ونجح ريال في قتل المباراة بهدف من ركلة جزاء نفذها القائد سيرجيو راموس على طريقة "بانينكا" ثم هدف آخر بتسديدة قوية من داني سيبايوس في الوقت المحتسب بدل الضائع، قبل أن يقلص بريس منديز الفارق لسيلتا في اللحظات الأخيرة.

وبينما لم يظهر ريال بعد تطورا ملحوظا في مستواه العام تحت قيادة لاعب الوسط السابق سولاري، فإن حظوظه أصبحت أفضل من الأسابيع الأخيرة مع المدرب السابق يولن لوبتيجي الذي أقيل قبل أسبوعين عقب هزيمة مذلة 5-1 أمام برشلونة.

وتركت هذه الهزيمة ريال متأخرا بسبع نقاط خلف منافسه القطالوني لكن انتصاره على سيلتا جعله يتقدم للمركز السادس برصيد 20 نقطة من 12 مباراة مقلصا الفارق مع برشلونة المتصدر الذي ظل رصيده 24 نقطة عقب خسارته 4-3 أمام ضيفه ريال بيتيس.

ووفق لوائح الاتحاد الاسباني لكرة القدم، سيتحول سولاري من مدرب مؤقت إلى مدرب دائم إذا لم يعين ريال خليفة له يوم الاثنين، مما قد يؤدي إلى عدم قدرة المدرب الأرجنتيني على استئناف مهمته في قيادة الفريق الاحتياطي.

لكن سولاري لم يكشف عما إذا كان تلقى أي إشارات بشأن القرار الذي سيتخذه فلورنتينو بيريز رئيس النادي خلال الساعات القادمة.

وأبلغ الصحفيين عند سؤاله عما إذا كان يتوقع الحصول على الوظيفة "أهم شيء هو فعل كل شيء ضروري من أجل صالح الفريق، ولا يهم أي شيء آخر".

وكال سولاري المديح لكريم بنزيمة، الذي دائما ما يكون كبش فداء في أوقات معاناة ريال لكنه كان في حالة جيدة في الفترة الأخيرة، وسجل هدفين في الفوز الساحق 5-صفر على فيكتوريا بلزن في دوري أبطال اوروبا الأسبوع الماضي.

وأضاف المدرب الأرجنتيني "أظهروا جميعا شخصية رائعة، وخاصة كريم. كان هدفه الأول رائعا، والثاني يعود إليه تماما. جعل الفريق يلعب أيضا وصنع مساحات ودافع. كان أداء متكاملا منه".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة