عاجل

عاجل

ديوكوفيتش يسحق إيسنر وشيليتش يعاني مجددا في لندن

تقرأ الآن:

ديوكوفيتش يسحق إيسنر وشيليتش يعاني مجددا في لندن

ديوكوفيتش يسحق إيسنر وشيليتش يعاني مجددا في لندن
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من مارتن هيرمان

لندن (رويترز) - سحق نوفاك ديوكوفيتش منافسه جون إيسنر 6-4 و6-3 في البطولة الختامية لموسم التنس للرجال بينما استمرت معاناة الكرواتي مارين شيليتش في لندن بخسارته 7-6 و7-6 أمام ألكسندر زفيريف يوم الاثنين.

gi

وضمن ديوكوفيتش (31 عاما) بالفعل إنهاء الموسم في صدارة التصنيف العالمي ويبدو مرشحا بقوة لإحراز اللقب للمرة السادسة ومعادلة الرقم القياسي للسويسري روجر فيدرر.

وسيلعب ديوكوفيتش في المباراة الثانية مع زفيريف بعدما قدم اللاعب الألماني عرضا قويا أمام شيليتش.

ويظهر الأمريكي إيسنر في البطولة لأول مرة وعمره 33 عاما وهو أكبر لاعب يشارك منذ أندريس خيمينو في 1972 لكن خبرته لم تكن كافية أمام اللاعب الصربي وخسر اللقاء في 73 دقيقة فقط.

وخسر ديوكوفيتش أربع نقاط فقط في أشواط إرساله خلال المجموعة الأول كما تألق المصنف الأول عالميا في رد الكثير من الضربات الصعبة.

وقال إيسنر "إنه أفضل لاعب واجهته على الإطلاق فيما يتعلق بالقدرة على رد الضربات. في بعض الأحيان تتمنى ألا يكون في مستواه".

وأضاف "لسوء الحظ لم يكن هذا هو الحال هذه الليلة".

وأخفق ديوكوفيتش في استغلال فرصتين لكسر إرسال إيسنر في بداية اللقاء لكنه لم يكرر ذلك في الفرصة التالية وتقدم بنتيجة 4-2.

وأنقذ إيسنر نفسه من نقطة خسارة المجموعة أثناء التأخر 3-5 وسدد ثلاث ضربات إرسال ساحقة متتالية ليتمسك بآماله. لكن ديوكوفيتش فاز بهدوء بشوط إرساله التالي وحسم المجموعة.

وكسر ديوكوفيتش إرسال إيسنر عند التعادل 3-3 في المجموعة الثانية وبعد شوطين كان اللاعب الصربي قد حسم اللقاء بضربة خلفية.

واستمرت النتائج السيئة للكرواتي شيليتش في البطولة الختامية ليتلقى الهزيمة التاسعة في عشر مباريات خلال مسيرته في البطولة.

ومر نحو عام تقريبا على المشاركة الأولى لزفيريف في البطولة الختامية عندما تفوق على اللاعب الكرواتي صاحب الإرسال القوي ليكرر زفيريف (21 عاما) انتصاره على شيليتش.

وسيفكر شيليتش، الذي يتأخر مركزين عن زفيريف المصنف الخامس عالميا، مليا في كيفية التفريط في المجموعة الأولى.

وأهدر اللاعب الكرواتي البالغ عمره 30 عاما تقدمه الكبير 4-1 في المجموعة ليسمح لزفيريف بالانتفاض والفوز بالشوط الفاصل عبر ضربة خلفية.

وتبادل اللاعبان كسر الإرسال في المجموعة الثانية قبل أن يجد شيليتش نفسه مطالبا بإنقاذ نقطة لحسم الفوز والنتيجة 4-5.

ونجا اللاعب الكرواتي من ضغط أكبر من زفيريف والنتيجة 5-6 لينجح في إرسال ضربة للخط الخلفي للملعب والنتيجة 30-30 ليفرض شوطا فاصلا.

وتقدم زفيريف 4-1 على حساب منافسه الأكبر سنا قبل أن يرسل تسديدة خلفية بمحاذاة الخط الجانبي للملعب ليحصل على خمس فرص لحسم المباراة ونجح في استغلال الأولى عبر إرسال قوي ليكتفي شيليتش برد الكرة في الشبكة.

وسيحاول زفيريف تجنب تكرار انهياره كما حدث العام الماضي إذ فاز حينها على شيليتش في مباراته الأولى قبل أن يخسر أمام روجر فيدرر وجاك سوك ويخفق في بلوغ قبل النهائي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة