لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

منع المعارض الروسي أليكسي نافالني من السفر

منع المعارض الروسي أليكسي نافالني من السفر
المعارض الروسي أليكسي نافالني لدى خروجه من السجن بعد حبسه شهرا للمشاركة في احتجاج دون الحصول على تصريح في موسكو يوم 14 أكتوبر تشرين الأول 2018. تصوير: ماكسيم شيميتوف - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

موسكو (رويترز) – منعت روسيا المعارض أليكسي نافالني من مغادرة البلاد يوم الثلاثاء في خطوة قال إنها تهدف إلى منعه من حضور الجلسة الأخيرة لنظر دعوى قضائية أقامها أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

وقال نافالني، أبرز معارض روسي، إن حرس الحدود أوقفه لدى محاولته المرور من نقطة مراقبة جوزات السفر في مطار دوموديدوفو في موسكو وأبلغه إنه لا يمكنه مغادرة البلاد بسبب قرار من هيئة المحضرين الاتحادية.

ويمكن منع الروس من السفر إذا كان عليهم رسوم أو غرامات أو أي ديون أخرى غير مدفوعة.

وكتب نافالني على مدونته إنه على ثقة من أنه ليس لديه أي التزامات مالية غير مدفوعة.

ولم توضح نسخة من أمر المنع من السفر حصل عليها نافالني من حرس الحدود ونشرها على الانترنت سبب المنع كما لم تذكر موعد اتخاذ القرار أو إلى متى يستمر المنع.

وكان نافالني يحاول السفر إلى فرانكفورت في طريقه إلى محكمة حقوق الإنسان الأوروبية في ستراسبورج حيث من المقرر أن يصدر القضاة حكمهم فيما إذا كانت اعتقالات الشرطة المتكررة له في روسيا ذات دوافع سياسية.

وسعى نافالني (42 عاما) وهو محامي لمنافسة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في انتخابات الرئاسة في مارس آذار لكنه مُنع من المشاركة بسبب إدانة سابقة قال إنها ذات دوافع سياسية.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة