عاجل

عاجل

ضغوط الاتحاد الدولي للسباحة تتسبب في إلغاء بطولة في تورينو

تقرأ الآن:

ضغوط الاتحاد الدولي للسباحة تتسبب في إلغاء بطولة في تورينو

ضغوط الاتحاد الدولي للسباحة تتسبب في إلغاء بطولة في تورينو
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من الان بولدوين

لندن (رويترز) - قال الاتحاد الإيطالي للسباحة يوم الخميس إنه ألغى بطولة جديدة كان من المقرر إقامتها في تورينو في ديسمبر كانون الأول المقبل بعد أن هدد الاتحاد الدولي للسباحة بعقاب أي سباح يشارك فيها.

gi

وأفاد موقع (سويم سوام) على الإنترنت أن منظمي البطولة لم يخطروا الاتحاد الدولي للعبة بالبطولة قبل ستة أشهر من انطلاقها كما هو متبع. ولم يتسن لرويترز الحصول على تعقيب من الاتحاد الدولي للسباحة.

وقال الاتحاد الإيطالي إن الاتحاد الدولي للعبة "لم يوافق" على إقامة البطولة المقررة يومي 20 و21 ديسمبر كانون الأول المقبل رغم أن الجهة المنظمة للبطولة هي اتحاد وطني وأنها ستقام في مدينة معتمدة.

واتهم الاتحاد الإيطالي للسباحة في بيان الاتحاد الدولي للعبة أنه "هدد بفرض عقوبات على السباحين المشاركين" وأضاف الاتحاد أنه اضطر لإلغاء البطولة التي تنظم ضمن دوري السباحة الدولية لحماية السباحين.

وكان البريطاني آدم بيتي (23 عاما) من بين السباحين المقرر مشاركتهم رغم مواجهته لخطر منعه من المشاركة في بطولة العالم العام المقبل.

وقال بيتي لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) الأسبوع الماضي "أتفهم فكرة البطولة وهذا ما تحتاجه الرياضة. أتطلع للمشاركة في البطولة التي ستقام في تورينو وأريد أن أظهر دعمي لها".

وأشار بيتي على إنستجرام يوم الخميس إلى أنه "يشعر بخيبة أمل شديدة" بسبب ما حدث وأنحى باللائمة في هذا على "السياسة".

وأضاف "كسباحين يمثلون بلادهم ويحبون اللعبة يجب أن نسأل عن سبب إلغاء البطولة.

"أؤمن إيمانا راسخا أن الرياضيين يجب أن يشاركوا في صناعة أي قرار يتخذه اتحاد اللعبة وهذا ما تحتاجه الرياضة ويحتاجه الرياضيون.

"أعتقد أن القرار جانبه الصواب لكنه سيحفز السباحين ولن يكسرهم".

ونقلت بي.بي.سي عن باولو باريللي رئيس الاتحاد الإيطالي للسباحة قوله للرياضيين في خطاب مفتوح إن رفض رعاية البطولة قد يمثل انتهاكا لقانون المنافسة الأوروبي.

ونقلت عنه قوله "الاتحاد الإيطالي يرى أن الدافع الحقيقي للاتحاد الدولي هو الحفاظ على مكانته المسيطرة كجهة مهيمنة ووحيدة على رياضات الالعاب المائية".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة