عاجل

عاجل

زفيريف يقول طول مدة موسم التنس "سخيفة"

تقرأ الآن:

زفيريف يقول طول مدة موسم التنس "سخيفة"

زفيريف يقول طول مدة موسم التنس "سخيفة"
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من مارتن هيرمان

لندن (رويترز) - وصف ألكسندر زفيريف طول مدة موسم تنس بأنها "سخيفة" بعدما بدا أن طاقته نفدت خلال الهزيمة أمام نوفاك ديوكوفيتش يوم الأربعاء في البطولة الختامية لموسم تنس الرجال.

gi

وخاض اللاعب الألماني البالغ عمره 21 عاما مباراته 74 هذا الموسم قبل انهياره 6-4 و6-1 أمام منافسه الصربي المصنف الأول عالميا.

وأبلغ زفيريف الفائز في 55 مباراة هذا الموسم وهو أكثر من أي لاعب آخر الصحفيين "المشكلة أن مدة الموسم طويلة للغاية. هذه هي المشكلة. لكني قلت ذلك من قبل.

"نلعب لمدة 11 شهرا في العام. هذا سخيف. لا يحدث ذلك في أي بطولة أخرى".

ورغم الحديث عن أنه سيكون بطلا في البطولات الأربع الكبرى في المستقبل فشل زفيريف في تخطي دور الثمانية في تلك البطولات.

ونال اللاعب الألماني ثلاثة ألقاب في بطولات الأساتذة من بينهما لقب مدريد على الملاعب الرملية هذا العام.

وتعاقد زفيريف مع إيفان ليندل الفائز بثمانية ألقاب في البطولات الأربع الكبرى في محاولة من أجل قطع خطوة أخرى نحو القمة ويؤمن ديوكوفيتش أن هذا الأمر سيؤتي ثماره.

وأشار ديوكوفيتش إلى أن الجماهير يجب أن تكون صبوره مع زفيريف واللاعبين الشبان مثل الكرواتي بورنا تشوريتش واليوناني ستيفانوس تيتيباس إذ يحاولون التقدم في أكبر بطولات اللعبة.

وأبلغ الصحفيين "أعلم أنكم ربما تكونون قساة عليهم. أعتقد أن الجيل الجديد يملك كفاءة كبيرة. زفيريف بالتأكيد هو قائد هذا الجيل الجديد وأثبت ذاته.

"ليندل أحد أساطير رياضيتنا. ووجوده كمدرب سيكون مهما. بالتأكيد يسير في الطريق الصحيح".

وفشل زفيريف في بلوغ الدور قبل النهائي في مشاركته الأولى في البطولة الختامية في العام الماضي ويجب عليه الفوز على جون إيسنر يوم الجمعة ليحافظ على آماله في التأهل.

وقال زفيريف الذي فاز على مارين شيليتش الاثنين الماضي "ما زال هناك مباراة أخرى. سنرى كيف ستسير الأمور. سأتعامل معها على أنها مباراة عادية في دور الثمانية لبطولة عادية".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة