عاجل

عاجل

بطاقة بريدية ضخمة على أكبر جبل جليدي بغرب أوروبا للترويج لمكافحة تغير المناخ

تقرأ الآن:

بطاقة بريدية ضخمة على أكبر جبل جليدي بغرب أوروبا للترويج لمكافحة تغير المناخ

بطاقة بريدية ضخمة على أكبر جبل جليدي بغرب أوروبا للترويج لمكافحة تغير المناخ
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

يونفرايوخ (سويسرا) (رويترز) - يقول علماء سويسريون إن جبل أليتش في سويسرا، أكبر الجبال الجليدية في غرب أوروبا، يذوب بوتيرة لم يسبق لها مثيل إذ يفقد ما يصل إلى 12 مترا من الجليد سنويا.

وهذا الذوبان جعل الجبل الموجود في منطقة جبال الألب موقعا لحدث ترويجي يوم الجمعة حيث قرر المنظمون تشكيل ما قالوا إنها أكبر بطاقة بريدية في العالم. ويأمل الناشطون في مجال مكافحة التغير المناخي أن يقنعوا المزيد من الشباب على المشاركة في السيطرة على ارتفاع درجة حرارة الأرض.

gi

وفي المجمل وصلت 125 ألف بطاقة بريدية مصحوبة برسائل لمكافحة التغير المناخي أرسلها شباب من أنحاء العالم وجرى تجميعها على ارتفاع 3400 متر تقريبا في يونفرايوخ، الطرف العلوي من جبل أليتش.

وهذه المجموعة التي نظمتها وكالة التنمية والتعاون التابعة للحكومة السويسرية وجماعات أخرى تشمل رسالة تقول "نحن المستقبل اعطونا فرصة".

وتقول رسالة أخرى على الثلوج "أوقفوا ارتفاع درجة حرارة الأرض # 1.5 درجة مئوية" في إشارة لتقرير أصدرته الأمم المتحدة في الشهر الماضي.

ويخشى خبراء علوم الجليد في جامعة زوريخ من أن جبل أليتش الجليدي، الذي يمكن مشاهدته من الفضاء، قد يختفي بحلول عام 2100.

وذاب الكثير من جبل أليتش لدرجة أنه في عام 2012 كشفت الجليد عن رفات ثلاثة أشقاء من متسلقي الجبال اختفوا منذ نحو 90 عاما أثناء المشاركة في بعثة تسلق.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة