لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

آبي في أول زيارة من نوعها لداروين الاسترالية منذ الحرب العالمية الثانية

آبي في أول زيارة من نوعها لداروين الاسترالية منذ الحرب العالمية الثانية
شينزو آبي رئيس وزراء اليابان (يسارا) خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الاسترالي سكوت ماريسون في مدينة داروين الاسترالية يوم الجمعة - صورة لرويترز من ممثل عن وكالات الانباء -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

سيدني (رويترز) – أصبح شينزو آبي أول رئيس وزراء ياباني يزور مدينة داروين الاسترالية منذ قصفتها القوات اليابانية خلال الحرب العالمية الثانية مما يشير لمتانة التحالف المهم بين البلدين.

ووضع آبي ونظيره الاسترالي سكوت موريسون أكاليل زهور عند نصب داروين التذكاري قبل الوقوف دقيقة حدادا على ضحايا الحرب وتعبيرا عن متانة العلاقات التي تطورت في العقود التالية للحرب.

وقال موريسون “نعرف تاريخنا ونحتفي اليوم بتضحياتنا وما فقدناه. لكن الأهم من ذلك عززنا علاقتنا العظيمة كصديقين وشريكين عظيمين”.

وأضاف “نفهم العلاقة الاستراتيجية الخاصة التي لا تقوم فقط على قيمنا ومصالحنا المشتركة وإنما أيضا مبادئنا التي نؤمن بها بشدة”.

وأكد الزعيمان مجددا على الصلة الاستراتيجية بين البلدين وتعهدا بالاستثمار في البنية التحتية في المحيط الهادي في مواجهة النفوذ المتنامي للصين.

وقال آبي “أقدم التعازي تكريما لجميع الجنود الذين قتلوا وأجدد احترامي للسلام”.

وأضاف “بفضل الجهود المتفانية من كثيرين حققت اليابان واستراليا المصالحة وأصبح بينهما شراكة استراتيجية من نوع خاص”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة