لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

روني يودع إنجلترا بالفوز على أمريكا

روني يودع إنجلترا بالفوز على أمريكا
روني يودع جمهور بلاده متأثرا في مباراته الأخيرة مع انجلترا أمام أمريكا وديا يوم الخميس. تصوير: جون سيبلي - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

من سايمون إيفانز

لندن (رويترز) – خاض وين روني مباراته الدولية رقم 120 والأخيرة مع إنجلترا إذ تغلب فريق المدرب جاريث ساوثجيت 3-صفر على الولايات المتحدة في مباراة ودية لكرة القدم باستاد ويمبلي يوم الخميس.

وشارك روني هداف إنجلترا عبر العصور في الدقيقة 58 عندما كان الفريق متقدما 2-صفر عبر جيسي لينجارد وترينت ألكسندر-أرنولد في الشوط الأول.

وكانت المباراة، التي حضرها 68155 متفرجا، تكريما لروني ووقف اللاعبون من المنتخبين ممرا شرفيا له كما قدم الاتحاد الإنجليزي جائزة إليه قبل البداية.

ولم يترك لاعب مانشستر يونايتد وإيفرتون السابق البالغ عمره 33 عاما والذي يلعب حاليا مع دي.سي يونايتد المنافس في الدوري الأمريكي بصمته على المباراة لكن الحارس براد جوزان تصدى لمحاولته في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وجعل كالوم ويلسون مهاجم بورنموث في ظهوره الأول مع إنجلترا النتجية 3-صفر في الدقيقة 77.

ومنحت إنجلترا، التي تواجه كرواتيا في دوري الأمم الأوروبية باستاد ويمبلي يوم الأحد، راحة للعديد من اللاعبين الأساسيين مثل المهاجم هاري كين.

واعتزل روني دوليا في أغسطس آب 2017 وقرر الاتحاد الإنجليزي تحويل المباراة الودية إلى تكريم للاعب المولود في مدينة ليفربول.

وقال جيدون سانتشو جناح بروسيا دورتموند البالغ عمره 18 عاما “استمتعت باللعب أمام عائلتي وجماهير إنجلترا.

“اللعب مع وين روني كان حلما تحول إلى حقيقة لأنه أسطورة كبيرة وقدوة بالنسبة لي. كنت قلقا قبل المباراة وجاء لي وطلب مني أن أعبر عن نفسي لأنه لا يوجد ما أخسره”.

وقال ألكسندر-أرنولد مدافع ليفربول “حلم أصبح حقيقة. أول مباراة باستاد ويمبلي وهدفي الأول مع المنتخب. جيدون سانتشو قام بعمل جيد في الانطلاقة”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة