عاجل

عاجل

كأس اتحاد لاعبي التنس المحترفين تغير خريطة الاستعداد لاستراليا المفتوحة

تقرأ الآن:

كأس اتحاد لاعبي التنس المحترفين تغير خريطة الاستعداد لاستراليا المفتوحة

كأس اتحاد لاعبي التنس المحترفين تغير خريطة الاستعداد لاستراليا المفتوحة
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من نيك مولفيني

سيدني (رويترز) - بعد الإعلان عن انطلاق بطولة كأس اتحاد اللاعبين المحترفين لفرق التنس يوم الخميس في لندن أصبح من شبه المؤكد أن الموسم الصيفي الاسترالي لم يعد كسابقه عندما تنطلق النسخة الأولى في 2020.

gi

وتقام البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 15 مليون دولار على مدار عشرة أيام في ثلاث مدن استرالية وستسبق بطولة استراليا المفتوحة وهو ما يزيد التساؤلات بشأن مستقبل البطولات في بيرث وبرزبين وسيدني.

وكان كريج تايلي الرئيس التنفيذي للاتحاد الاسترالي أحد المشاركين في مؤتمر الإعلان عن البطولة الجديدة المكونة من 24 فريقا في لندن يوم الخميس واعترف أن بعض البطولات ربما تختفي.

وأبلغ الصحفيين "سنتخذ الاختيارات المناسبة والمدن المناسبة وبعض البطولات ربما يتم استبدالها لكن ذلك سيتم تحديده فيما بعد".

وجذبت بطولة كأس هوبمان للفرق المختلطة والتي تقام في بيرث في يناير كانون الثاني منذ 1989 أكثر من 20 لاعبا ولاعبة في صدارة التصنيف العالمي وتبدو الأقرب للإلغاء.

ويستضيف الاتحاد الاسترالي البطولة الجديدة حتى 2022 وأشار إلى أنه "يخطط للوفاء" بهذا الاتفاق مع الحكومة المحلية.

ولو قرر المسؤولون المحليون الاكتفاء بكأس اتحاد اللاعبين المحترفين فربما تكون نهاية كأس هوبمان في العام الجديد بعد مشاركة روجر فيدرر وسيرينا وليامز في النسخة 30.

وتواجه بطولتا برزبين وسيدني للرجال والسيدات، اللتان ينظمهما الاتحاد الاسترالي كجزء من الاستعداد لبطولة استراليا المفتوحة، المصير ذاته.

وتجتذب بطولة برزبين العديد من اللاعبين البارزين في شهر يناير كانون الثاني من كل عام لكن بطولة سيدني التي انطلقت في 1885 عانت لاجتذاب لاعبين بارزين في السنوات الماضية بسبب إقامتها في الأسبوع السابق مباشرة لانطلاق استراليا المفتوحة.

* المدن المستضيفة

وتأمل البطولتان في اجتذاب أبرز اللاعبات اللاتي يردن الاستعداد لاستراليا المفتوحة وتثق المدينتان في إمكانية استضافة مباريات كأس اتحاد اللاعبين المحترفين.

وقال توم لارنر المسؤول البارز في الاتحاد الاسترالي "إبداء الاهتمام" جاء من مدن في أنحاء البلاد.

وأضاف "سنسعى لاختيار المدن في أسرع وقت ممكن. العديد من العوامل ستلعب دورا في عملية الاختيار ومن بينهما المنشآت وراحة اللاعبين ودعم البطولة".

وينظر إلى كأس اتحاد اللاعبين المحترفين على أنها تهديد لكأس ديفيز لفرق الرجال المعدلة بمشاركة 18 دولة والتي تنطلق في مدريد في نوفمبر تشرين الثاني من العام المقبل وينظمها الاتحاد الدولي.

ونفى كريس كيرمود رئيس اتحاد اللاعبين المحترفين أن البطولة الجديدة تسعى "للاستيلاء" على شيء. وقال فيدرر الذي شارك مع الاتحاد الاسترالي في إطلاق كأس رود ليفر لفرق الرجال في العام الماضي إن اللاعبين يستمتعون بالدفاع عن أشياء أخرى غير الألقاب الشخصية.

وأبلغ اللاعب السويسري الصحفيين بعد مباراته في البطولة الختامية لموسم تنس الرجال يوم الخميس "(في) بطولة الفرق مثل كأس ديفيز وكأس هوبمان ورود ليفر تلعب من أجل أشياء أخرى.. بلد أو منطقة أو ما شابه ذلك".

وأضاف "أعتقد أن هذا يجعلك سعيدا ويمنحك شعورا مختلفا ويمكن أن يكون خير إعداد لبطولة تابعة لاتحاد اللاعبين المحترفين أو أي مسابقة أخرى".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة