لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

بيكر هيوز: عدد حفارات النفط في أمريكا يرتفع لخامس أسبوع في 6 أسابيع

بيكر هيوز: عدد حفارات النفط في أمريكا يرتفع لخامس أسبوع في  6 أسابيع
لافتة شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة خارج مقر أحد مكاتبها. صورة من أرشيف رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - أضافت شركات الطاقة الأمريكية حفارات نفطية هذا الأسبوع للمرة الخامسة في ستة أسابيع، وهو ما يبقي إجمالي عدد الحفارات عند أعلى مستوى له في أكثر من ثلاث سنوات وانتاج الخام من أحواض النفط الصخري عند مستوى قياسي مرتفع.

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة يوم الجمعة، في تقريرها الأسبوعي الذي يحظى بمتابعة وثيقة، إن عدد الحفارات النفطية النشطة في أمريكا ارتفع بمقدار حفارين اثنين في الأسبوع المنتهي في 16 نوفمبر تشرين الثاني ليصل العدد الإجمالي إلى 888 حفارا، وهو أعلى مستوى منذ مارس آذار 2015.

وبعد زيادة متواضعة بلغت خمسة حفارات في الربع الثالث من العام، أضافت شركات الطاقة 25 حفارا منذ بداية الربع الرابع.

وعدد الحفارات النفطية النشطة في أمريكا، وهو مؤشر أولي للانتاج مستقبلا، مرتفع عن مستواه قبل عام عندما بلغ 738، مع قيام شركات الطاقة بزيادة الانفاق هذا العام لتعزيز الانتاج للاستفادة من صعود الأسعار.

وقالت إدارة معلومات الطاقة هذا الأسبوع إن انتاج الخام الأمريكي من سبعة أحواض رئيسية للنفط الصخري من المتوقع أن يرتفع بمقدار 113 ألف برميل يوميا إلى 7.9 مليون برميل يوميا في ديسمبر كانون الأول، مدفوعا إلى حد كبير بزيادات في حوض برميان الواقع في تكساس ونيو مكسيكو.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة