لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الدولار يهبط لأدنى مستوى في أسبوعين وسط تصريحات حذرة من مجلس الاحتياطي

الدولار يهبط لأدنى مستوى في أسبوعين وسط تصريحات حذرة من مجلس الاحتياطي
ورقة نقد فئة 5 دولارات في صورة من أرشيف رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

نيويورك (رويترز) – هبط الدولار يوم الاثنين إلى أدنى مستوى في أسبوعين تحت ضغط تصريحات حذرة بشأن الاقتصاد الأمريكي من مسؤولين بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) ترجح أن يكون المجلس قد بات على وشك إنهاء دورة تشديد السياسة النقدية.

ومقابل سلة تضم ست عملات كبرى، هبط الدولار إلى 96.120، وهو أدنى مستوياته منذ الثامن من نوفمبر تشرين الثاني، وذلك بعدما هبط بنحو 0.5 بالمئة الأسبوع الماضي في أكبر تراجع أسبوعي منذ أواخر سبتمبر أيلول. وكان المؤشر منخفضا 0.3 بالمئة في أحدث قراءة عند 96.208 .

في الوقت ذاته، ارتفع اليورو مقابل الدولار على الرغم من المخاوف بشأن المفاوضات بين بروكسل وروما حول خطط الميزانية الإيطالية. وجرى تداول العملة الأوروبية الموحدة عند 1.1452 دولار بارتفاع 0.3 بالمئة بعدما لامست أعلى مستوى في أسبوعين في وقت سابق.

وظل الجنيه الاسترليني في بؤرة الاهتمام وسط توقعات ببقائه تحت ضغط. وارتفع الاسترليني 0.2 بالمئة مقابل الدولار إلى 1.2862 دولار بعد هبوطه بنسبة واحد بالمئة الأسبوع الماضي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة