لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الناجون من حريق كاليفورنيا الأمريكية يتأهبون لأمطار غزيرة

الناجون من حريق كاليفورنيا الأمريكية يتأهبون لأمطار غزيرة
منطقة التهمتها حرائق الغابات في بارادايس بكاليفورنيا في صورة التقطت يوم 17 نوفمبر تشرين الثاني 2018. تصوير: تيري سلفلستر - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تشيكو (كاليفورنيا) (رويترز) – توقع مسؤولو الأرصاد هطول أمطار غزيرة على شمال كاليفورنيا يوم الأربعاء مما يعرقل جهود فرق الإنقاذ ويزيد من آلام الناجين الذين لم يجدوا بعد ملاذا آمنا لحمايتهم. وما زال رجال الإنقاذ يشقون طريقهم بصعوبة وسط الحطام والركام بحثا عن رفات ضحايا أسوأ حريق للغابات في تاريخ الولاية.

ومن المتوقع، بحلول يوم الجمعة، أن يصل منسوب الأمطار إلى 20 سنتيمترا في بعض المناطق المحيطة ببلدة باراديس حيث يعيش قرابة 27 ألفا. وأتى حريق كامب فاير على معظم البلدة الواقعة شمال شرقي سان فرانسيسكو وأسفر عن مقتل 81 شخصا على الأقل وفقد المئات.

وستساعد الأمطار رجال الإطفاء الذين لا يزالون يكافحون الحريق لكنها ستتسبب في مزيد من المعاناة لكثير من السكان المشردين جراء هذه الكارثة. ويقيم بعض المشردين، وعددهم غير محدد، داخل خيام متفرقة في مواقف لانتظار السيارات لا داخل مراكز إيواء مؤقتة.

وقال مسؤولو الأرصاد إن الأمطار ربما تكون مصحوبة في بعض المناطق برياح تصل سرعتها إلى 72 كيلومترا في الساعة. وأتى حريق كامب فاير على نحو 153 ألف فدان عند سفوح تلال سييرا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة