عاجل

عاجل

مقابلة-إنرشيا المصرية تسعى لشراء قطعتي أرض بالقاهرة مقابل 900 مليون جنيه

تقرأ الآن:

مقابلة-إنرشيا المصرية تسعى لشراء قطعتي أرض بالقاهرة مقابل 900 مليون جنيه

مقابلة-إنرشيا المصرية تسعى لشراء قطعتي أرض بالقاهرة مقابل 900 مليون جنيه
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من إيهاب فاروق

القاهرة (رويترز) - قال حسين رفاعي رئيس مجلس إدارة مجموعة إنرشيا القابضة المصرية المتخصصة في التنمية العقارية والسياحية إن مجموعته تسعى لشراء قطعتي أرض بالقاهرة بقيمة 900 مليون جنيه (50.1 مليون دولار) في ديسمبر كانون الأول المقبل.

gi

تأسست إنرشيا عام 2007 على يد مجموعة من شباب المستثمرين ولدى المجموعة محفظة أراض مساحتها 6.5 مليون متر مربع، يقع أغلبها في مرسى مطروح بغرب مصر.

وأضاف رفاعي في مقابلة مع رويترز بمقر الشركة في غرب القاهرة "سنستحوذ على قطعة أرض في شرق القاهرة وأخرى بغرب القاهرة الشهر المقبل. كل قطعة في حدود 200 فدان.

"قيمة الأرض تبلغ نحو 900 مليون جنيه والمشروعات المتوقعة عليها ستكون باستثمارات تقترب من 15 مليار جنيه".

ولم يذكر رئيس مجلس الإدارة طبيعة المشروعات المتوقعة.

وقال إن مجموعته تعمل بالتوازي في أول ثلاث مراحل من مشروعها (جيفيرا) في مرسى مطروح. ويضم المشروع نحو 14 ألف وحدة سكنية وسياحية بجانب مراكز تجارية وجامعة ومدرسة ومراكز طبية متخصصة ومستشفى وأماكن ترفيهية وفنادق.

وأضاف رفاعي "نعمل في أول ثلاث مراحل من مشروع جيفيرا بالتوازي، ووصلنا لمبيعات بأكثر من ثلاثة مليارات جنيه حتى الآن.

"سنسلم المرحلة الأولى بنحو 900 وحدة عام 2021 والثانية والثالثة عام 2022... نستهدف إنشاء ما بين خمسة وثمانية فنادق في المشروع بمستويات مختلفة على أن نبدأ بفندق خمسة نجوم يضم نحو 100 غرفة خلال عام 2022".

جذبت محافظة مرسى مطروح الكثير من المستثمرين السياحيين في الفترة الأخيرة، خاصة بعد تركيز الحكومة على إقامة عدة مشروعات سكنية وسياحية في تلك المنطقة.

وقال رفاعي إن مجموعته تسعى لتحقيق مبيعات بنحو 3.6 مليار جنيه هذا العام، دون تغيير عن العام الماضي، متوقعا أن تزيد أرباح المجموعة إلى نحو 120 مليون جنيه من 100 مليون جنيه في العام الماضي.

(الدولار = 17.98 جنيه مصري)

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة