عاجل

عاجل

(مصحح)اتش.سي المصرية تبدأ نشاط التأجير التمويلي والاستثمار المباشر في 2019

تقرأ الآن:

(مصحح)اتش.سي المصرية تبدأ نشاط التأجير التمويلي والاستثمار المباشر في 2019

حجم النص Aa Aa

(لتصحيح حجم الأصول التي تديرها الشركة في الفقرة السابعة)

من إيهاب فاروق

gi

القاهرة (رويترز) - قال رئيس مجلس إدارة اتش.سي للأوراق المالية والاستثمار المصرية إن الشركة تعمل على تدشين نشاط التأجير التمويلي وتنفيذ أولى صفقات الاستثمار المباشر في السوق المحلية خلال النصف الأول من 2019.

وأضاف حسين شكري، الذي يملك 69 بالمئة من أسهم اتش.سي، في مقابلة مع رويترز بمكتبه على مشارف القاهرة أن شركته تجري "مفاوضات متقدمة مع أحد البنوك العاملة في مصر للمشاركة في نشاط التأجير التمويلي".

"سنبدأ نشاط التأجير في النصف الأول من 2019 بمحفظة تبلغ نحو 500 مليون جنيه (27.8 مليون دولار) في العام الأول، على أن تصل إلى مليار جنيه في العام الثاني".

التأجير التمويلي نظام يقوم فيه المؤجر بتمويل شراء أصل رأسمالي بطلب من المستأجر بهدف استثماره لمدة لا تقل عن 75 بالمئة من العمر الافتراضي للأصل مقابل دفعات دورية، مع احتفاظ المؤجر بملكية الأصل.

وذكر شكري أن الشركة عينت أحمد الدسوقي، الذي يتمتع بخبرة 15 عاما، رئيسا لإدارة نشاط الاستثمار المباشر.

وتابع "نسعى لتنفيذ أول صفقة استثمار مباشر في النصف الأول من 2019 بشأن شركة تعمل في مجال الصناعات الاستهلاكية... لا نبحث عن حصص حاكمة بل حصص أقلية".

واتش.سي هي أحد أكبر بنوك الاستثمار في مصر، وتعمل في مجال الاستثمار وإدارة الأصول وتداول الأوراق المالية في مصر والإمارات العربية المتحدة، ويبلغ حجم الأصول التي تديرها نحو 7.5 مليار جنيه.

وقال شكري "لدينا صفقة بالخليج نسعى للانتهاء منها قبل نهاية العام ونمثل فيها الطرف المشتري (كمستشار) للاستحواذ على شركة تعمل في مجال التعليم بالخليج مقابل نحو 500 مليون جنيه.

"لدينا عملية مهمة في الخليج نمثل فيها مستثمرا سعوديا يستحوذ على 30 بالمئة من شركة كويتية في قطاع البترول وتقدر الصفقة بنحو 900 مليون جنيه... نتوقع الانتهاء منها خلال الربع الأول من 2019".

(الدولار = 17.98 جنيه مصري)

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة