عاجل

عاجل

استقرار طلبيات السلع الرأسمالية الأساسية في أمريكا وزيادة طلبات إعانة البطالة

تقرأ الآن:

استقرار طلبيات السلع الرأسمالية الأساسية في أمريكا وزيادة طلبات إعانة البطالة

حجم النص Aa Aa

واشنطن (رويترز) - استقرت طلبيات السلع الرأسمالية الأساسية الجديدة من إنتاج الولايات المتحدة دون تغير يذكر في أكتوبر تشرين الأول، وهو ما قد يهدئ التوقعات بتسارع إنفاق الشركات على المعدات في أوائل الربع الأخير.

وقالت وزارة التجارة يوم الأربعاء إن القراءة المستقرة لطلبيات السلع الرأسمالية غير الدفاعية باستثناء الطائرات جاءت بعد قراءة معدلة نزوليا لشهر سبتمبر أيلول بتراجع بلغ 0.5 بالمئة.

gi

وكانت ما تعرف بطلبيات السلع الرأسمالية الأساسية انخفضت في قراءة سابقة 0.1 بالمئة في سبتمبر أيلول.

وكان خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم توقعوا زيادة طلبيات السلع الرأسمالية 0.2 بالمئة الشهر الماضي. وزادت طلبيات السلع الرأسمالية الأساسية 6.4 بالمئة على أساس سنوي.

وزادت شحنات السلع الرأسمالية الأساسية 0.3 بالمئة في أكتوبر تشرين الأول بعد قراءة معدلة نزوليا عند انخفاض نسبته 0.2 بالمئة في الشهر السابق.

وفي تقرير منفصل يوم الأربعاء، قالت وزارة العمل إن الطلبيات الأولية للحصول على إعانة بطالة زادت بمقدار ثلاثة آلاف طلب إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية عند 224 ألف طلب في الأسبوع المنتهي في 17 نوفمبر تشرين الثاني، وهو أعلى مستوى منذ نهاية يونيو حزيران.

وجرى تعديل بيانات الأسبوع السابق لتظهر زيادة قدرها خمسة آلاف طلب فوق القراءة السابقة. وكان خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم توقعوا انخفاض عدد الطلبات إلى 215 ألف طلب في الأسبوع الأخير.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة