لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الصين تقيم تأثير اقتراح أمريكي بتعزيز الرقابة على صادرات التكنولوجيا

الصين تقيم تأثير اقتراح أمريكي بتعزيز الرقابة على صادرات التكنولوجيا
قاو فنغ المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية في مؤتمر صحفي أسبوعي في بكين يوم 19 يونيو حزيران 2018. تصوير: توماس بيتر - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بكين (رويترز) – قال متحدث باسم وزارة التجارة يوم الخميس إن الصين تقيم التأثير المحتمل لاقتراح أمريكي بزيادة الرقابة على صادرات التكنولوجيا وستتخذ الخطوات الضرورية لحماية المصالح المشروعة للشركات الصينية.

كانت الحكومة الأمريكية اقترحت يوم الاثنين تشديد فحص صادرات التكنولوجيا في 14 مجالا رئيسيا من مجالات التكنولوجيا الفائقة تشمل الذكاء الصناعي وتكنولوجيا معالج البيانات متناهي الصغر في خطوة يرى الكثير من المحللين أنها تستهدف الصين مباشرة.

وذكرت وثيقة منشورة في السجل الاتحادي للحكومة الأمريكية يوم الاثنين أن فترة استطلاع عام للرأي على اقتراح ضم هذه القطاعات لنظام أوسع نطاقا لمراقبة الصادرات مستمرة وتنتهي في 19 من ديسمبر كانون الأول.

وقالت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الثلاثاء إن الصين فشلت في تغيير ممارساتها “المجحفة” مركز النزاع التجاري بين البلدين مما يزيد التوترات قبيل اجتماع رفيع المستوى في الشهر الجاري بين ترامب والرئيس الصيني شي جين بينغ.

وصدرت هذه النتائج في تحديث لتحقيق أجراه الممثل التجاري الأمريكي بموجب “المادة 301” بشأن سياسات الصين المتعلقة بحقوق الملكية الفكرية ونقل التكنولوجيا التي أدت لفرض رسوم جمركية أمريكية على سلع صينية بقيمة 50 مليار دولار جرى زيادتها في وقت لاحق إلى 250 مليار دولار.

وقال قاو فنغ المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية في مؤتمر صحفي أسبوعي إن الصين تشعر بقلق بالغ بشأن التقرير الجديد المتعلق بالمادة 301.

وأضاف أن الصين لن تقبل اتهامات “لا أساس لها”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة