عاجل

عاجل

الدنمرك تعلق الموافقات على تصدير أسلحة للسعودية

تقرأ الآن:

الدنمرك تعلق الموافقات على تصدير أسلحة للسعودية

الدنمرك تعلق الموافقات على تصدير أسلحة للسعودية
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

كوبنهاجن (رويترز) - قالت وزارة الخارجية الدنمركية يوم الخميس إن كوبنهاجن قررت تعليق الموافقات على تصدير الأسلحة والعتاد العسكري للسعودية ردا على مقتل صحفي سعودي معارض ودور المملكة في الصراع باليمن.

وعلقت ألمانيا بالفعل منح تصاريح جديدة لتصدير أسلحة إلى السعودية وتسعى لوقف جميع مبيعات الأسلحة للمملكة، بينما قالت فرنسا يوم الاثنين إنها ستتخذ قرارا قريبا بفرض عقوبات بسبب مقتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية الرياض باسطنبول الشهر الماضي.

gi

والسعودية أحد أكبر مشتري الأسلحة في العالم. وتقود تحالفا يشارك في حرب أهلية في اليمن أدت إلى مقتل أكثر من عشرة آلاف شخص وسببت كارثة إنسانية كبيرة.

وقال وزير الخارجية الدنمركي أندرسن سامويلسون في بيان "مع التدهور المستمر في الوضع المروع أصلا باليمن ومقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، فإننا الآن في وضع جديد".

وبحسب الوزارة فقد أصدرت الدنمرك عشر موافقات على هذه الصادرات العام الماضي. وقال متحدث إن الموافقات التي صدرت بالفعل لن تعلق.

وأثنى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأربعاء على السعودية لمساعدتها في خفض أسعار النفط، لكن الضغوط تزايدت من أجل أن تفرض واشنطن عقوبات أكثر قسوة على البلد الحليف في منطقة الشرق الأوسط بسبب مقتل خاشقجي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة