لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مزارعون يحتجون في مدينة مومباي الهندية للمطالبة بحقوق في أراض وتسهيلات لقروض

مزارعون يحتجون في مدينة مومباي الهندية للمطالبة بحقوق في أراض وتسهيلات لقروض
مزارعون يشاركون في احتجاج للمطالبة بحقوق في أراض وتسهيلات لقروض في مومباي يوم الخميس. تصوير: فرانسيس ماسكاريناس - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

مومباي (رويترز) – خرج عشرات الآلاف من المزارعين في ولاية مهاراشترا بغرب الهند في مسيرة إلى مدينة مومباي عاصمة الولاية يوم الخميس للمطالبة بتسهيلات في القروض ونقل ملكية أراضي غابات إلى سكان القرى الذين يزرعون تلك المنطقة منذ عقود.

وهذه أحدث احتجاجات من المزارعين ضد حكومة الولاية التي يقودها حزب بهارتيا جاناتا الذي يتزعمه رئيس الوزراء ناريندرا مودي، والذي يواجه انتخابات عامة في مايو أيار بالإضافة لانتخابات في عدة ولايات خلال الأسابيع المقبلة.

ومنح المزارعون الهنود أصواتهم بأغلبية كبيرة لمودي في 2014. لكن تراجع الدخول في المناطق الريفية يهدد بتقويض هذا الدعم العام المقبل.

وردد المحتجون هتافات تطالب بنقل ملكية الأراضي وتعويضات عن المناطق التي أصابها الجفاف أثناء مسيرتهم في شوارع مومباي مقر عدد من الشركات الكبيرة والبنك المركزي.

وقال رمسينغ باوارا الذي انضم لاحتجاج مماثل في مارس آذار عندما وعدت حكومة الولاية بحسم مسألة حقوق الأراضي “على مدى أجيال نزرع هذه الأرض لكننا لا نملكها على الورق”.

وأضاف باوارا الذي يزرع نحو 4.94 فدان من أراضي الغابات في غرب الهند “مرت أكثر من ثمانية أشهر منذ وعدت الحكومة بحل مشاكلنا لكن لم يحدث شيء”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة