عاجل

عاجل

مصادر: متشددون يقتلون نحو مئة جندي نيجيري في هجوم على قاعدة عسكرية

تقرأ الآن:

مصادر: متشددون يقتلون نحو مئة جندي نيجيري في هجوم على قاعدة عسكرية

حجم النص Aa Aa

مايدوجوري (نيجيريا) (رويترز) - قالت مصادر أمنية يوم الخميس إن متشددين قتلوا نحو مئة جندي نيجيري في هجوم على قاعدة عسكرية وقع يوم الأحد.

وحملت المصادر تنظيم الدولة الإسلامية في غرب أفريقيا مسؤولية الهجوم.

gi

وعدد القتلى من بين الأعلى في البلاد منذ تولي الرئيس محمد بخاري السلطة في 2015 ويمكن أن يزيد من الضغوط عليه قبل انتخابات مقررة في فبراير شباط لأسباب من بينها أنه أعلن النصر بالفعل على تمرد مسلح مستمر في البلاد منذ تسع سنوات.

وهاجم المتشددون القاعدة في قرية ميتيلي بولاية بورنو شمال شرق البلاد وهي المنطقة التي يتركز بها تمرد مسلح من جماعة بوكو حرام ومن جماعة انشقت عنها وأعلنت ولاءها للدولة الإسلامية.

وقال ضابط طلب عدم ذكر اسمه "داهمنا المسلحون على حين غرة... أضرمت النيران في القاعدة بالأسلحة وفقدنا مئة جندي. إنها خسارة ضخمة".

وأشارت المصادر إلى أن العديد من الجنود لا يزالون في عداد المفقودين. وقال جندي إن مزيدا من الجنود قتلوا يوم الثلاثاء عندما حاولوا استعادة الجثث من الهجوم الأول فتعرضوا لكمين. وأضاف "القرية لا تزال تحت سيطرتهم".

وقال أربعة من المصادر الأمنية إن نحو مئة قتلوا في هذا الهجوم منفردا إلا أن حصيلة القتلى ليست نهائية. وقال المصدر الأمني الخامس إن 96 قتلوا في شمال شرق البلاد في الأيام الماضية أغلبهم في هجوم ميتيلي.

وعلق مجلس الشيوخ النيجيري يوم الخميس جلسته حدادا على من قال إنهم 44 جنديا قتلوا في هجوم ميتيلي.

وقال متحدث باسم الرئاسة إن الجيش سيصدر بيانا عن الأمر. ولم يستجب متحدث باسم الجيش لطلبات للحصول على تعليق.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة