عاجل

عاجل

فرنسا تراهن على تسونجا وشاردي في الفردي بنهائي كأس ديفيز

تقرأ الآن:

فرنسا تراهن على تسونجا وشاردي في الفردي بنهائي كأس ديفيز

فرنسا تراهن على تسونجا وشاردي في الفردي بنهائي كأس ديفيز
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من مارتن هيرمان

(رويترز) - فجر يانيك نواه كابتن فريق فرنسا للتنس مفاجأة خلال مراسم قرعة المواجهة النهائية لكأس ديفيز للتنس يوم الخميس عندما اختار جيريمي شاردي وجو-ويلفريد تسونجا لخوض مباراتي الفردي في اليوم الافتتاحي للنهائي يوم الجمعة في مدينة ليل الفرنسية.

gi

وفي غياب كل من جايل مونفيس وريشار جاسكيه عن الفريق الفرنسي في النهائي أمام كرواتيا قرر نواه أيضا استبعاد لوكا بوي وهو صاحب أعلى تصنيف بين لاعبي فريق فرنسا.

وسيخوض شاردي المصنف 40 عالميا مباراة الجمعة الافتتاحية في مواجهة بورنا تشوريتش المصنف 12 عالميا بينما سيلعب تسونجا ضد مارين شيليتش المصنف السابع عالميا.

وقال شيليتش "أنا مندهش قليلا من اختيار جيريمي (شاردي). كنت أتوقع لوكا وجو. هناك فرصة حتى يوم الأحد للتغيير وربما يلعب لوكا بدلا من جيريمي".

وغاب تسونجا المصنف رقم 259 في تصنيف اتحاد لاعبي التنس المحترفين عن الملاعب لسبعة أشهر خلال العام بسبب جراحة في الركبة ولعب 11 مباراة فردي فقط هذا العام.

وخسر تسونجا في الدور الأول في آخر بطولتين شارك فيهما في فيينا وباريس.

ويبدو ان عدم الاستعانة بجهود لوكا بوي المصنف 32 عالميا نوعا من المخاطرة رغم أن تسونجا (33 عاما)، الذي كان يحتل المركز الخامس عالميا سابقا، يمتلك تاريخا جيدا وشخصية كبيرة في الملعب . كما ظهر في نهائي العام الماضي حين تغلبت فرنسا على بلجيكا.

وخسر تسونجا خمس مرات في سبع مواجهات ضد شيليتش لكنهما تواجها مرة واحدة منذ 2015 وفاز تسونجا بهذه المباراة قبل نحو عامين في روتردام.

* خيارات متعددة

وقال نواه الطامح للقب رابع في كأس ديفيز في آخر مباراة في مهمته "في آخر شهرين كنت أراقب عدة أمور وأدرس خيارات متعددة وأتابع الكثير من اللاعبين".

وأضاف "كان يجب أن أحدد إن كنت سأعطي الأولوية للروح أو للالتزام مع الفريق أو لأحدث النتائج أو للياقة البدنية..لذا كانت هناك جوانب عديدة للنظر إليها بجانب اللعب.

"بعد التفكير يوميا رأيت أن أفضل شيء للفريق هو البدء يوم الجمعة بهذين اللاعبين".

وستشهد مباريات الزوجي التي ستقام السبت مواجهة بين نيكولا ماهو وبيير-أوج ايربير أمام الثنائي الكرواتي مات بافيتش وايفان دوديج.

وفي مباريات فردي الأحد المقبل سيواجه تسونجا منافسه تشوريتش بينما سيلعب شاردي أمام شيليتش مع وجود إمكانية لقائدي الفريقين بتغيير التشكيلة.

وستخوض فرنسا حاملة اللقب المواجهة محاولة تحقيق الفوز للمرة 11 بينما تسعى كرواتيا لتكرار إنجاز 2005 عندما فازت بكأس ديفيز لأول مرة في سلوفاكيا.

وقال جليكو كرايان كابتن كرواتيا إن اختيارات نواه لم تشكل مفاجأة له.

وأضاف "يمكنه الاستعانة بلاعب بارع صاحب مهارات متعددة والأمر لا يرتبط بالتصنيف دائما.

"اعتقد أن شاردي قد يكون محوريا في النهائي وأتمنى ألا تنجح الخطة".

وهذا هو آخر نهائي سيقام على ملعب بيير ماوروي الذي يسع 28 ألف متفرج على أرض رملية قبل ان يتم إطلاق النسخة الجديدة من البطولة، التي يمتد عمرها لأكثر من مئة عام، اعتبارا من العام المقبل.

وستقام نسخة 2019 بنظام الذهاب والإياب بعد دور تأهيلي وستسفر عن نهائيات بين 18 دولة في أسبوع بمدريد في نوفمبر تشرين الثاني.

وقال نواه "اللعب هنا أمر مميز دائما. ستكون بداية أسبوع تاريخية لعدة أسباب"

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة