لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

توجيه اتهامات لألماني بالمشاركة في مقتل 36 ألفا في معسكر نازي

Euronews logo
حجم النص Aa Aa

برلين (رويترز) – قال مكتب الادعاء في العاصمة الألمانية برلين إن رجلا يبلغ من العمر 95 عاما وجهت له اتهامات بالمشاركة في قتل ما يزيد عن 36 ألف شخص في معسكر ماوتهاوزن في النمسا خلال الحرب العالمية الثانية.

ويعتقد أن الرجل الذي يدعى هانز إتش. والذي لم يكشف عن اسمه بالكامل لأسباب قانونية خدم في منظمة نازية بأكبر معسكر اعتقال نازي في النمسا من صيف عام 1944 وحتى ربيع 1945.

وقال مكتب الادعاء في بيان إنه متهم بحراسة السجناء في المعسكر الذي يبعد نحو 20 كيلومترا من مدينة لينتس وخلال توجههم في حشود لمواقع العمل بالسخرة.

وقال البيان إن المتهم “كان على علم بكل طرق القتل وبالظروف المعيشية المروعة للمسجونين في المعسكر… ودعم أو ساعد في تنفيذ عمليات قتل عدة آلاف على يد الجناة الرئيسيين”.

وأشار مكتب الادعاء إلى أن الاتهامات وجهت للرجل بموجب قانون جديد يسمح بملاحقة قضائية لمن تورطوا في “آلة القتل” النازية حتى إن لم يقتلوا بأنفسهم أي شخص.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة