لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

باكستان تعتقل رجل دين أغلق أتباعه مدنا للمطالبة بتشديد قوانين التجديف

باكستان تعتقل رجل دين أغلق أتباعه مدنا للمطالبة بتشديد قوانين التجديف
رجل الدين البارز زعيم حزب حركة "لبيك" كاظم حسين رضوي خلال مقابلة مع رويترز يوم 14 يوليو تموز 2018. تصوير: محسن رضا - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

لاهور (باكستان) (رويترز) – اعتقلت السلطات الباكستانية يوم الجمعة زعيم حزب ديني قام أتباعه بإغلاق مدن كبرى للمطالبة بتطبيق أكثر صرامة للقوانين التي تعاقب على التجديف.

وقالت الشرطة إن مؤيدي رجل الدين كاظم حسين رضوي اشتبكوا مع الشرطة في مدينة لاهور شرق البلاد بعد فترة وجيزة من اعتقاله مما أسفر عن إصابة خمسة أشخاص على الأقل.

وقاد رضوي هذا الشهر احتجاجات في أنحاء البلاد على قرار المحكمة العليا تبرئة المسيحية آسيا بيبي من إدانتها بتهمة التجديف والإفراج عنها بعد أن أمضت ثماني سنوات في انتظار تنفيذ حكم بالإعدام.

وحث رضوي أتباعه في وقت سابق يوم الجمعة على النزول إلى الشوارع إذا اعتقل.

وقال سعد رضوي نجل رجل الدين البارز الذي يتزعم أيضا حزب حركة “لبيك” إن والده اعتقل في مداهمة نفذت مساء يوم الجمعة على مدرسته الدينية في مدينة لاهور شرق البلاد.

وأضاف سعد رضوي لرويترز عبر الهاتف “داهمت الشرطة مدرستنا واعتقلت زعيمنا الموقر”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة