عاجل

عاجل

هاميلتون أول المنطلقين في السباق الختامي للموسم في أبوظبي

تقرأ الآن:

هاميلتون أول المنطلقين في السباق الختامي للموسم في أبوظبي

هاميلتون أول المنطلقين في السباق الختامي للموسم في أبوظبي
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

أبوظبي (رويترز) - سيقود لويس هاميلتون، بطل العالم خمس مرات، فريق مرسيدس للسيطرة على الخط الأمامي في السباق الختامي لموسم فورمولا 1 للسيارات في أبوظبي بعد تصدر التجارب التأهيلية ايوم السبت.

وعزز السائق البريطاني رقمه القياسي في الانطلاق من الصدارة للمرة 83 في مسيرته الحافلة بينما هذه المرة 11 هذا الموسم كما أنها المرة الخامسة على التوالي التي يسيطر فيها مرسيدس على الصف الأول بحلبة ياس مارينا.

gi

وأنهى هاميلتون أسرع لفة في دقيقة واحدة و34.794 ثانية وهو رقم قياسي في هذه الحلبة.

وضمن زميله الفنلندي فالتيري بوتاس الانطلاق من المركز الثاني إذ جاء الفائز بسباق الموسم الماضي بفارق 0.162 ثانية خلف هاميلتون وأمام ثنائي فيراري سيباستيان فيتل وكيمي رايكونن.

وقال هاميلتون "كانت تجارب تأهيلية مفعمة بالمشاعر لأنها الأخيرة في هذه السيارة".

وأضاف السائق البالغ عمره 33 عاما "مررت بفترات متقلبة مع هذه السيارة وربما هي الأقرب لي من أي سيارة أخرى. لذا أنا مرتبط بها.

"الأمور لم تكن سهلة دائما وعانيت معها لكني تشرفت بالعمل معها وأنا ممتن للفريق بوضع كل شيء في إطاره".

وانتهت يوم السبت آمال ماكس فرستابن سائق رد بول في أن يكون أصغر سائق في التاريخ يحصد مركز أول المنطلقين إذ السائق البالغ عمره 21 عاما تأهل في المركز السادس خلف زميله دانييل ريتشياردو.

وجاء رومان جروجان في المركز السابع مع هاس وشارل لوكلير في المركز الثامن في سباقه الأخير مع ساوبر قبل استبدال مكانه مع رايكونن.

ووضع الفرنسي الشاب إستيبان أوكون الذي سيكون السائق الاحتياطي في مرسيدس في الموسم المقبل سيارته فورس إنديا في المركز التاسع أمام نيكو هولكنبرج سائق رينو.

وقال هاميلتون "اليوم كان ممتعا. نزلت إلى الحلبة وعبرت عن نفسي وضغطت على السيارة كما أريد. لا يوجد شعور أفضل من ذلك".

وكان بوتاس، الذي لم يفز بأي سباق هذا الموسم مقابل عشرة لهاميلتون، يأمل في الانطلاق من المقدمة للعام الثاني على التوالي لكنه اعترف أن زميله قدم لفة مذهلة مرة أخرى.

وقال "المركز الثاني لم يكن ما توقعته... لكن الصف الأول للفريق في ختام الموسم أمر جيد. (هاميلتون) قدم أداء جيدا وكان من الصعب التفوق على زمنه. قام بعمل أفضل في لفته".

وبدا فيتل الفائز في خمسة سباقات هذا الموسم واثقا فيما يتعلق بالسباق.

وأضاف "أتطلع للغد وركوب السيارة لأخر مرة هذا العام ومنافسة الجميع وتقديم كل شيء".

وأكمل فرناندو ألونسو، بطل العالم مرتين والذي سيترك فورمولا 1 بعد سباق الأحد، الموسم متفوقا في جميع التجارب التأهيلية على زميله في مكلارين البلجيكي ستوفل فاندورنه الذي سينتقل إلى بطولة فورمولا ئي للسيارات الكهربائية.

وقال ألونسو الذي سينطلق من المركز 15 "الأولوية هي إنهاء السباق ومشاهدة علم النهاية وتقديم أداء جيد لكي أشعر بفخر لآخر مرة. لو تمكنا من الحصول على نقاط سيكون أمرا رائعا".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة