عاجل

عاجل

التايلاندي البون يشارك مع فريق تورو روسو موسم 2019

تقرأ الآن:

التايلاندي البون يشارك مع فريق تورو روسو موسم 2019

حجم النص Aa Aa

من الان بولدوين

لندن (رويترز) - سيكون ألكسندر البون أول سائق تايلاندي ينافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات خلال العصر الحديث عقب إعلان فريق تورو روسو المملوك لرد بول يوم الاثنين تعاقده مع السائق المولود في بريطانيا للمشاركة مع الفريق الموسم المقبل.

gi

وأنهى البون (22 عاما) في المركز الثالث في بطولة فورمولا 2 هذا العام وكان من المقرر أن ينافس مع نيسان في سلسلة سباقات فورمولا ئي للسيارات الكهربائية. وسيشارك البون إلى جوار الروسي دانييل كفيات في تورو روسو.

وكان التايلاندي الآخر الذي شارك في سباقات فورمولا 1 هو السائق الثري بيرابونجس بانوبان، والذي كان يعرف باسم الامير بيرا، والذي نافس في 18 سباقا للجائزة الكبرى ما بين 1950 و1954 وكانت أفضل نتيجة له هي احتلال المركز الرابع.

ويعني انضمام البون أن النيوزيلندي بريندون هارتلي، الفائز بسباق لومان 24 ساعة وبطل العالم للتحمل، فقد مكانه في الفريق.

وانتقل الفرنسي بيير جاسلي زميل هارتلي في الفريق إلى الفريق الرئيسي وهو رد بول.

وقال فرانز توست مدير الفريق أن البون، الذي تم استبعاده من برنامج السائقين الشباب التابع لرد بول في 2012، أظهر في فورمولا 2 وهي البطولة التي تمد فورمولا 1 بالسائقين أنه يملك كافة المقومات للمنافسة في فورمولا 1.

وأضاف النمساوي توست "فاز بأربعة سباقات وأنهى البطولة في المركز الثالث.

"الطريقة التي تمكن بها في تجاوز العديد من المنافسين في السباقات تظهر أنه على استعداد ويتسم بالنضج للمشاركة في فورمولا 1".

كما أن البون يعد خيارا مناسبا بالنسبة لعلامة رد بول لمشروبات الطاقة التي تمتلك جذورا في تايلاند حيث إن الملياردير الراحل تشاليو يوفيديا كان المؤسس الشريك للشركة مع النمساوي ديتريش ماتشيتز.

وبدأ البون مسيرته في سباقات الكارتينج وهو في سن مبكرة، وسلمه لويس هاميلتون بطل العالم لفورمولا 1 خمس مرات إحدى الجوائز خلال مسيرته. وتوج البون بلقب بطولة العالم في إحدى فئات منافسات الكارتينج عام 2010.

وتم تصعيد جورج راسل الفائز بلقب فورمولا 2 ووصيفه لاندو نوريس وهو ثنائي بريطاني، للمشاركة في فورمولا 1 العام المقبل مع بطلي العالم السابقين وهما وليامز ومكلارين على الترتيب.

وكان البون هو وصيف البطل شارل لوكلير في جي.بي 3. ولوكلير هو سائق فيراري لعام 2019 مع سيباستيان فيتل.

وقال البون إن شعورا رائعا ينتابه بعد أن حقق أحد أحلامه.

وأضاف "طوال مسيرتي في سباقات السيارات، مررت ببعض فترات الصعود والهبوط.

"تم استبعادي من قبل رد بول عام 2012 وعرفت من وقتها أن طريقي نحو فورمولا 1 سيكون أكثر صعوبة.

"بذلت قصارى جهدي وحاولت أن أترك بصمتي في كل مرة أستقل فيها السيارة".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة