عاجل

عاجل

النفط يهبط قبل قمة مجموعة العشرين واجتماعات أوبك

تقرأ الآن:

النفط يهبط قبل قمة مجموعة العشرين واجتماعات أوبك

النفط يهبط قبل قمة مجموعة العشرين واجتماعات أوبك
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

نيويورك (رويترز) - تراجعت أسعار النفط يوم الثلاثاء تحت ضغط الغموض الذي يكتنف الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة وإشارات على زيادة إمدادات النفط العالمية.

لكن التوقعات باتفاق مصدري الخام على خفض الإنتاج خلال الاجتماع المقبل لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) حدت من الخسائر.

gi

ونزل خام القياس العالمي مزيج برنت 27 سنتا في تسوية العقود الآجلة إلى 60.21 دولار للبرميل. وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة سبعة سنتات ليبلغ في التسوية 51.56 دولار للبرميل.

وهوت الأسعار إلى أدنى مستوى منذ أكتوبر تشرين الأول 2017 الأسبوع الماضي، وبلغ برنت 58.41 دولار للبرميل، بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط 50.15 دولار للبرميل.

والخامان منخفضان بأكثر من 30 بالمئة منذ أوائل أكتوبر تشرين الأول تحت ضغط بوادر على تخمة في المعروض وضعف الأسواق المالية على نطاق واسع.

ويترقب المتعاملون اجتماع زعماء مجموعة العشرين في بوينس أيرس يومي 30 نوفمبر تشرين الثاني والأول من ديسمبر كانون الأول، وعلى رأس الأجندة الحرب التجارية بين واشنطن وبكين.

وتجتمع أوبك في السادس من ديسمبر كانون الأول في فيينا لمناقشة سياسة الإنتاج مع بعض المنتجين من خارجها، ومن بينهم روسيا.

وزادت السعودية إنتاجها إلى مستوى قياسي في نوفمبر تشرين الثاني، وفقا لما ذكره مصدر في القطاع يوم الاثنين، حيث ضخت 11.1-11.3 مليون برميل يوميا.

لكن المملكة تضغط من أجل خفض جماعي في الإنتاج وتناقش مقترحا لخفض إنتاج أوبك وحلفائها بما يصل إلى 1.4 مليون برميل يوميا، وفقا لما ذكرته مصادر مقربة من المباحثات لرويترز خلال الشهر الجاري.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة