لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

يوفنتوس يتأهل بعد هدف بصناعة رائعة من رونالدو في الفوز على بلنسية

يوفنتوس يتأهل بعد هدف بصناعة رائعة من رونالدو في الفوز على بلنسية
كريستيانو رونالدو لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي خلال مباراة فريقه أمام بلنسية في تورينو يوم الثلاثاء. تصوير: ماسيمو بينكا - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تورينو (ايطاليا) (رويترز) – انتزع يوفنتوس مكانا في أدوار خروج المهزوم في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم بعد أن هيأ كريستيانو رونالدو بشكل رائع الكرة إلى ماريو مانزوكيتش ليسجل ويقوده للفوز 1-صفر على بلنسية يوم الثلاثاء.

وواجه بطل ايطاليا صعوبات في اختراق دفاع بلنسية حتى مرر جواو كانسيلو إلى رونالدو في الدقيقة 59 من مباراتهما بالمجموعة الثامنة.

ونجح رونالدو في مراوغة جابرييل باوليستا ليصنع لنفسه مساحة ثم مرر كرة عرضية منخفضة أمام المرمى حولها مانزوكيتش في الشباك.

ويتصدر يوفنتوس الترتيب برصيد 12 نقطة من خمس مباريات بينما خرج بلنسية من المنافسة عقب فوز مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني 1-صفر على يانج بويز.

وقال ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس “بلنسية يملك أفضل دفاع في الدوري الإسباني وليس من السهل هز شباكه”.

وأضاف أليجري مكررا انتقاداته المعتادة لفريقه “تعرضنا لخطر في الهجمات المرتدة للمنافس عدة مرات ويجب أن نكون أكثر فاعلية عندما نبحث عن الهدف الثاني”.

ومع حاجته للتعادل من أجل ضمان التأهل، لم يغامر يوفنتوس كثيرا وشهد الشوط الأول تسديدة واحدة على المرمى من الفريقين.

واختبر رونالدو حارس بلنسية نيتو بتسديدة مبكرة تعامل معها الحارس البرازيلي بسهولة بينما تصدى فويتشيخ شتينسني حارس يوفنتوس بشكل رائع لضربة رأس من مختار دياكابي في نهاية الشوط الأول.

وحاول رونالدو، الذي طُرد في مباراة الفريقين السابقة في المجموعة، مجددا بتسديدة منخفضة من ركلة حرة في الشوط الثاني لكن نيتو تصدى لها بسهولة مرة أخرى.

ووضع دياكابي الكرة في شباك يوفنتوس بعد دقيقتين من هدف مانزوكيتش لكن المدافع الفرنسي استخدم ذراعه ليحول كرة من ركلة حرة إلى داخل المرمى وتم الغاء الهدف.

وأنقذ نيتو تسديدة من باولو ديبالا واقترب مانزوكيتش من التسجيل مجددا بعد تمريرة رائعة أخرى من رونالدو، إذ سيطر اللاعب البرتغالي على الكرة بصدره هذه المرة وأعادها بحركة واحدة لزميله الأرجنتيني.

وتابع أليجري “فريقنا كما هو من الموسم الماضي بنسبة 90 في المئة لكننا طورنا سرعة تمريراتنا وإنهاء الهجمات ورونالدو يمنحنا ثقة أكبر”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة